أمن المطار: 732139 قادما و674624 مغادرا من أول أغسطس وحتى منتصف سبتمبر

أكد مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار العميد خالد الصقعبي أن رجال الإدارة العامة لأمن المطار هم عيون الكويت الساهرة وسواعدها القوية التي تبذل الغالي والنفيس من أجل أمنها وأمانها .

وقال في تصريح بمناسبة نهاية موسم الصيف والسفر أنه تم تطبيق جميع الإجراءات الأمنية والوقائية المعتادة أمام المسافرين والقادمين من مطار الكويت الدولي وفقا للقوانين المعمول بها .

وأوضح أن النجاح التي تحقق جاء نتيجة وضع آلية عمل متكاملة ومتطورة لتسهيل إجراءات المسافرين وفقا للخطط الموضوعة مسبقاً مشيراً إلى مضاعفة الجهود لتأمين سلامة رواد المطار من مغادرين وقادمين  وكذلك المودعين والمستقبلين لافتاً إلى أنه كان هناك تنسيقا متكاملا بين الجهات الأمنية المعنية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك والتشديد على ضرورة الالتزام بعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة للمدخنين.

وأضاف أن منفذ المطار استقبل خلال الفترة من 1/8/2013 إلى 14/9/2013 عــدد 732139 قادما، وودع 674624 مغادراً.

وأكد أن ذلك تطلب بذل جهود مضاعفة من منتسبي الإدارة العامة لأمن المطار وذلك لاتخاذ الإجراءات الخاصة برصد  أية موانع أو قيود مسجلة على الأشخاص سواء عند المغادرة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأوضح أن العمل بالإجراءات الأمنية والوقائية ليست مرتبطة بالمناسبات أو الأعياد وإنما وفق خطط مسبقة تم الإعداد لها قانونيا وإجرائيا بالإضافة إلى ماتم توفيره من دعم بشري ومادي لإنجاحها وذلك بالتنسيق التام مع القطاعات الأمنية الأخرى.

وأضاف أن هناك عملية تطوير مستمرة للإدارة العامة لأمن المطار لمواكبة كل ما هو جديد في مجال حماية أمن المطارات وسلامة المسافرين وذلك بالتعاون مع الجهات الأخرى المختصة بالمطار .

 

×