الإطفاء والبترول الوطنية اتفقا على التقيد باحتياطات الأمان لتبسيط اجراءات التراخيص

ألتقى مدير عام الإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الانصاري صباح اليوم في مكتبة وفد من قطاع الوقاية التابع للإدارة العامة للإطفاء وعلى رأسهم نائب المدير العام لشئون الوقاية العميد خالد الزيد، وضم اللقاء الوفد المشارك أيضا من شركة البترول الوطنية الكويتية والذي ترأسه رئيس تنسيق المشاريع المهندس عادل فخرا، وذلك لمناقشة عده مواضيع التي من شأنها تسهيل اجراءات العمل والتأكد من سلامة المنشأة من خلال إجراءات السلامة الوقائية وهذا يأتي تعزيزا للحفاظ على المنتجات النفطية في الكويت.

حيث تم الاتفاق في الاجتماع على التقيد بالاحتياطات والاشتراطات التي تضعها الإدارة العامة للإطفاء لتبسيط وتسهيل اجراءات التراخيص وذلك لتنفيذ المشاريع لدى شركة البترول الوطنية الكويتية.

وقال اللواء الانصاري بأنه سيكون هناك اجتماعات اخرى في المرحلة المقبلة بين الإدارة العامة للإطفاء وشركة البترول الوطنية لتفعيل الدور الوقائي ومواكبة ما يستجد من انظمة وقائية متطورة للحد من مخاطر الحريق في المشاريع النفطية التى تنفذها شركة البترول الوطنية الكويتية والشركات الأخرى في الكويت.

وبدوره أكد نائب المدير العام لشئون الوقاية العميد الزيد حرصه الشديد على التأكد من اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق لتكون هناك موضوعية أكثر ووضوح من حيث تكامل الأنظمة التي من شأنها تكفل أمن وسلامة المنتجات الغازية والمشتقات البترولية.

وأشاده المهندس عادل فخرا بأهمية وحرص الإدارة العامة للإطفاء بمثل هذه الإجراءات التي تعد هي الأهم في العمل الخاص التي تقدمه الشركة لأمنها وأمانها من وقوع أي حريق كونها مواد قابلة للاشتعال.

كما أكد اللواء يوسف الأنصاري بأن هذه الاجتماعات التي تقوم بها الادارة العامة للإطفاء مع مختلف جهات الدولة الخاصة والحكومية تأتي ضمن برنامج عمل الادارة قطاع الوقاية لتحقيق اهداف خطة السلامة التي وضعتها الادارة العامة للإطفاء.

 

×