خفر السواحل: إحباط محاولة تهريب 80 قطعة حشيش عن طريق البحر


تمكنت إدارة الأمن البحري  التابعة للإدارة العامة لخفر السواحل بالتنسيق والتعاون وتبادل المعلومات مع قسم المنظومة الرادارية من رصد طراد قادم من إيران عن طريق البحر بقصد جلب كمية من المخدرات. 

وبعد رصد الهدف تم توجيه قوة من إدارة الأمن البحري لإعتراض الطراد وإستيقافه وتم ضبطه وعلى متنه ثلاثة اشخاص بحوزتهم عدد (80) قطعة من المواد المخدرة يشتبه بأنها من مادة الحشيش في طريقها إلى أحد تجار المخدرات وتم إستصدار الإذن القانوني اللازم لضبطه.

وتأتي هذه الضبطية فى اطار الجهود التى يبذلها رجال خفر السواحل للحد من عمليات التهريب وفرض السيطرة الامنية الكاملة على مياهنا الاقليمية والتصدى لكل محاولات التسلل والتهريب  فى المناطق البحرية والشواطئ القريبة منها.

من جهة أخرى تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط وافد آسيوي يقوم بترويج المواد المخدرة، وكانت المعلومات الواردة إلى إدارة المكافحة الدولية التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد كشفت عن قيام آسيوي بإحراز كمية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية حيث يقوم بتغليفها وتجزئتها لبيعها للمتعاطين.

وبعد التأكد من المعلومات واتخاذ الإجراء القانوني اللازم تمكن رجال مكافحة المخدرات من ضبط المتهم في مسكنه وبحوزته 250 جرام من الهيروين و40جرام من مادة الشبو المخدرة و250 حبة من المؤثرات العقلية، وقد أقر المتهم بمزاولة الاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وتم إحالته والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

 

×