الشؤون: تشكيل لجنة تحقيق حول ادارة الحضانة العائلية وملابسات حادثتي الوفاة فيها

اصدرت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي قرار بتشكيل لجنة تحقيق حول إدارة الحضانة العائلية والدول التابعة لها بقطاع الرعاية الإجتماعية، وحددت من خلاله مدة عمل هذه اللجنة شهرين على أن ترفع بعدها تقريرا يتضمن نتائج تحقيقاتها وتوصياتها.

وقد نص القرار على انه في سبيل تنفيذ مهامها، تتولى اللجنة على وجه الأخص تحديد الواجبات الوظيفية للقائمين على إدارة الحضانة العائلية والدور التابعة لها في الإشراف والرقابة على نزلاء هذه الدور من فتيان وفتيات وبيان مدى التزامهم بتطبيق اللوائح والأنظمة المعمول بها في هذا الشأن.

وتتولى اللجنة دراسة ملابسات حالتي الوفاة التي وقعت مؤخرا لإحدى بنات الوزارة واحد النزلاء بدار الضيافة التابعة لإدارة الحضانة العائلية، وتحديد مسئولية القائمين على تلك الدور عن حالتي الوفاة، أيضا دراسة وبيان معوقات العمل التي تواجه الجهاز الإداري في تقديم أفضل الخدمات للأبناء.

ومن مهام اللجنة وضع المقترحات التشريعية والإدارية اللازمة لتطويل العمل بإدارة الحضانة العائلية والدور التابعة لها، على أن تدون هذه اللجنة تحقيقاتها ونتائج أعمالها في محاضر، ولها أن تكلف أي من أعضائها في بعض المهام الموكلة إليها بموجب هذا القرار، ولها أن تستعين بمن تراه من ذوي الاختصاص والخبرة في أداء مهامها على أن يكون رأيهم استشاريا.

كما أن للجنة الحق في استدعاء من تراه لسماع أقواله والإطلاع على كافة اللوائح والنظم والمستندات، وعلى الجهات ذات الصلة بعمل اللجنة تسهيل عملها وتزويدها بكل ما تطلبه.