طبيب كويتي يجري عمليات قسطرة معقدة ويبثها عبر الاقمار الصناعية لمؤتمر في ايطاليا

أجرى رئيس قسم امراض القلب في مستشفى الامراض الصدرية د.محمد حمدان المطيري عمليات قسطرة معقدة ببث حي ومباشر من المستشفي عبر الاقمار الصناعية لمؤتمر tobi في ايطاليا، والذي يحضره نخبة من اطباء القسطرة من مختلف دول العالم لمناقشة الحالات المعقدة وكيفية علاجها.

وقال د.المطيري في تصريح له ان هذا المؤتمر يقام سنويا في مدينة البندقية في ايطاليا وهو يرمز الى نوعين من امراض القلب، الاول يخص الشرايين المغلقة المزمنه، اما الثاني تضيق فيخص الشرايين المتفرعه، مشيرا الى ان المؤتمر اختار مستشفي الامراض الصدرية لما يتمتع به من خبرات وكفاءات في مجال امراض القلب، مبينا انه تم دعوتي شخصيا لاجراء هذه الحالات.

واشار المطيري في تصريح صحفي الى انه تم اجراء عمليتين قسطرة لحالات معقدة بمساعدة الفريق الطبي الموجود في غرفة العمليات بمستشفى الامراض، موضحا ان المرضى الذين تم اجراء العمليات لهم تقدر اعمارهم بالخميسنات، علما بان المريض الاول قام بتركيب دعامة من عدة اعوام، حيث اصيبت هذه الدعامه بتضيق مما يحتاج اجراء عملية خاصة في علاجها، مبينا ان المريض الثاني كان لديه تضيق في شريان الجذع الرئيسي مع تكلس الشريان، مؤكدا على انه تم اجرء العمليات لهم بنجاح.

وقال المطيري ان مستشفى الامراض الصدرية يعتبر من اعرق المستشفيات في مجال القسطرة بالمنطقة، اذ يجري 8 الاف عملية قسطرة سنويا، لافتا الى ان من بينها 3 الاف قسطرة علاجية، لافتا الى وجود العديد من المشاركات العالمية السابقه في مؤتمرات تم عمل لها نقل حي مباشر للحالات ، فضلا عن تقديم اوراق وابحاث علمية، منوها انه لتلك الامور تم اختيار المستشفى لاجراء العمليات الصعبة في القسطرة.

ولفت الي ان رئيس المؤتمر الذي يقام حاليا في ايطاليا، كان في قد قام بزيارة سابقه للمستشفى للاطلاع على مستوى الفرق الطبية في المستشفى الامراض الصدرية، حيث ابدى اعجابه بالعمليات والطواقم الطبية العاملة بالمستشفى، مما جعله يقوم بحجز المستشفى الصدري لعرض مثل هذه الحالات في المؤتمر الايطالي، مشيرا الى ان المستشفى يحتوي على طواقم طبية متميزة من خريجي امريكا وكندا وغيرها من الدول الاخرى المتطورة في مجال امراض القلب.

واشار الى ان المستشفى يقيم باستمرار ورش عمل للاطباء والعاملين فيه، مؤكدا على قدوم العديد من الاطباء من عدة دول للمشاركة في هذه الورش والتدريب مع اطباء المستشفى، حيث كان من بينهم اطباء من اليابان والذين قدموا بعد معرفة المستوى المهني للاطباء بالمستشفى للاستفادة من خبراتهم.

واوضح المطيري ان هناك مشاريع مستقبلية لزيادة عدد الابحاث العلمية في هذا المجال، مشيرا الى ان مدير المستشفى د. نادر العوضي قام مشكورا بتوفير غرفة خاصة لاجراء ابحاثنا العلمية والتي سيتم البدء فيها قريبا.

 

×