الشؤون: 2672 شركة حصل اصحابها على ارقام سرية لتجديد اذونات العمل الكترونيا

افاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري ان الوزارة بدأت بالعديد من الاجراءات التنفيذية في البوابة الالكترونية منذ فتح باب تجديد اذونات العمل للعمالة من قبل اصحاب الاعمال مباشرة دون الرجوع الى للوزارة بناء على رقم سري يحصل علية صاحب العمل من الوزارة.

وبين المطيري في تصريح صحفي ان عدد الملفات التي حصل اصحابها على كلمة السر وصل الى 2672 ملف وعدد اذونات العمل التي تم تجديدها بواسطة البوابة الالكترونية منذ بدء العمل في التجديد الالي بلغ 63.531 اذن عمل، مشيرا الى ان الوزارة مستمرة في تسهيل الاجراءات امام المراجعين.

وحث المطيري اصحاب العمل على سرعة الحصول على كلمة السر من اجل سرعة انجاز معاملاتهم، معلناً ان بدء العمل بتحويل بيانات الرواتب اليا من البنوك المحلية عبر البوابة الالكترونية والتفاعلية من الوزارة، حيث تم البدء باحد البنوك المحلية وجاري اشراك بقية البنوك المحلية تباعا وبالتالي تحقق الوزارة فوريا من التزام اصحاب الاعمال بتحويل اجور العمال الى البنوك.

وأوضح أن الاحصائيات بينت عدد العمال التى تحول رواتبهم الى احد البنوك المحلية والتي بلغت 300 الف عامل شهريا لعدد يزيد عن 14 الف صاحب عمل تنفيذا لاحكام المادة 57 من قانون العمل.

 

×