الصحة: تصريح بالدفن للمتوفي ان لم يحضر ذويه لإستلامه خلال 15 يوم من إخطارهم

أصدر وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي تعميماً بشأن بقايا الجثث بثلاجات المستشفيات للكويتيين والتي تظل لمدة  طويلة دون مراجعة ذويهم لاستلامهم، مشدداً بالتعميم على عدة إجراءات لإتمام الدفن في وقت محدد.

وتضمن التعميم الإجراءات الخاصة بهذه الحالات وجاء فيه للحالات المتوفاة طبيعياً إخطار ذوي المتوفى برسالة بريدية بعلم الوصول على العنوان المدون في الأوراق الرسمية بالملف للحضور وتسلم الجثة، وفي حالة عدم الحضور خلال 15 يوماً يتم إبلاغ محقق الداخلية ليتولى إخطار ذوي المتوفى عن طريق المخفر التابع لمحل الإقامة، وان لم يحضر ذوي المتوفى خلال 15 يوماً من إخطار المخفر يتولى الطبيب الذي باشر الحالة في المستشفى تدوين بلاغ الوفاة بالبيانات المنصوص عليها وختمه بخاتمه، واعتماده من المستشفى ومن ثم يصدر تصريح بالدفن.

وفي جانب حالات الاشتباه في أن تكون الوفاة جنائية فجاء بالتعميم إعمالا بأحكام المادة 12 من القانون 36 لسنة 1969 يتعين إبلاغ الإدارة العامة للأدلة الجنائية " الطب الشرعي" بالحالة لإصدار تصريح بالدفن.

كما اصدر السهلاوي حزمة من القرارات الإدارية بشأن تشكيل لجان وفرق عمل وضم أعضاء الى جائزة التميز الخليجي، وأعاد تشكيل فريق لمتابعة أعمال الصيانة الجذرية والتأهيل لدورات المياه بمستشفيات وزارة الصحة تشكيل لجنة إعداد ودراسة وثائق وتأهيل شركات تجهيز وتقديم الوجبات الغذائية للمستشفيات والمراكز الصحية وتجهيز وإعداد الشروط العامة والخاصة والمواصفات الفنية لمناقصات التغذية "المجموعة الأولي والثانية والثالثة والرابعة" التي طرحت وستطرح على الشركات المؤهلة ودراسة العطاءات وإبداء الرأي. على أن يرأسها الوكيل المساعد للصحة العامة د. قيس الدويري وعضوية عدد من المتخصصين.

 

×