وزير الصحة: العثور على سيارة الاسعاف المسروقة عبر طائرة هليكوبتر تابعة للداخلية

اعلن وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبد الله عن العثور على سيارة الاسعاف المسروقة اليوم في منطقة العارضية وبالتحديد في قطعه 3، مشيراً الى أن هذا الأمر تم من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة.

وقال الوزير العبد الله في تصريح له "لقد تم العثور على سيارة الاسعاف والتي كانت قد سرقت من امام مستشفى الفروانية، حيث استغل اللصوص قيام السائق وفني الطوارئً بإدخال حالة مرضية طارئه الى قسم الحوادث بمستشفى الفروانية، وتعاطي الفني مع الحالة تاركاً مفتاح السيارة"، لافتا الى ان الوزارة أبلغت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية على الفور.

وأضاف العبد الله ان وزارة الداخلية قامت وعن طريق احدى طائرات الهليكوبتر ومن خلال نظام التتبع لسيارات الاسعاف بادارة الطوارئ الطبية من العثور على سيارة الاسعاف متوقفه في احد شوارع منطقة العارضية.

واكد الوزير انه سيتم فتح تحقيق من قبل الوزارة حول الحادث، وسيتم معاقبتهم مرتكبي هذا الحادث طبقا للقانون، مشدداً في الوقت نفسه على فنيي الطوارئ بعدم ترك  مفتاح السيارة تحت اي ظروف.

من جهة أخرى وعد  الوزير العبد الله بحل جميع مشاكل نقابة العاملين في وزارة الصحة وخصوصا مايتعلق منها بصرف بدلات العدوى للاداريين العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية وبدلات الاشراف لامناء المراكز الصحية فضلا عن حل مشاكل اكثر من ٨٠ موظفا من الضباط  البحارة العاملين في الوزارة.

اعلن ذلك رئيس نقابة العاملين في وزارة الصحة حسين السبيل موضحا في تصريح له، ان الوزير العبد الله التقى وفدا من النقابة واشاد بجهودنا في خدمة العاملين في وزارة الصحة وابدى تفهما واضحا لمشاكلنا ووعد بحل جميع المشاكل بالتنسيق بين الوزارة والنقابة كما وعد بلقاء الضباط البحارة للاستماع الى مطالبهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم منذ سنوات.

وشكر  السبيل الوزير على حرصه على استقبال وفد نقابة العاملين في وزارة الصحة وعلى ابداء الرغبة في تلبية جميع المطالب مشيرا الى ان الوزير حث النقابة على تنظيم دورات تدريبية لموظفي الاستقبال في المستشفيات والمراكز الصحية حيث انهم واجهة الوزارة في تلك المواقع ويجب تدريبهم على حسن استقبال المراجعين وتقديم افضل الحدمات لهم.