الصحة: صندوق أمانات للمرضى بالغرف الخصوصي والعمومي في "الأميري"

كشفت مدير مستشفى الاميري د.افراح الصراف عن دراسة لتطبيق وضع صندوق للأمانات الخاصة بالمرضى safty box، في الغرف الخصوصي والعمومي، لحفظ امانات المرضى و ممتلكاتهم و أغراضهم الثمينة في هذا الصندوق، مشيرة الى ان صندوق الامانات سيكون برقم سري خاص بكل مريض.

وذكرت د.الصراف في تصريح لها أن تخصيص صندوق الامانات للمرضى يهدف الى حفظ اغراض المرضى الخاصة والثمينة، وجاء بعد حدوث عدة حالات سرقة متكررة في بعض الاجنحة في المستشفى، مؤكدا على ان هذا الصندوق سيقلل من عمليات السرقة وسيتم العمل به قريبا.

كما أعلنت في تصريحها عن انشاء وحدة جديدة لمتابعة حركة الملفات في مستشفى الاميري للمحفاظة عليها من الضياع، مبينة أن مهمتها الرئيسية متابعة حركة الملفات الخاصة بالمرضى من وإلى قسم السجلات الطبية، وضمان استرجاع الملف خلال المدة الزمنية المحددة له والمتفق عليها بين القسم والاقسام الاخرى، مشيرة الى أن انشاء هذه الوحدة سيمكن من استرجاع ٩٠٪ من الملفات بشكل يومي، ومنوهة أن هذه الوحدة رفعت من جودة الخدمة المقدمة لمرضى مستشفى الاميري.

كما أكدت الصراف ان دورات المياه في مستشفى الاميري كافة تشهد حاليا اعادة تأهيل، كما سيتم تخصيص دورات مياه خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة من المرضى والمراجعين للمستشفى.