الاعلام: تدشين بث "صوت الخليج" القطرية في الكويت قريبا

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة بدولة الكويت يوسف مصطفى ان اثير اذاعة (صوت الكويت) سيصل الى المستمعين القطريين في اطار اتفاق للتبادل الاذاعي يتضمن وصول اذاعة (صوت الخليج) القطرية الى المستمع الكويتي.

وقال مصطفى لـ (كونا) عقب زيارته للمؤسسة القطرية للاعلام ان برنامجا حافلا قادم ما بين اذاعة دولة الكويت واذاعة دولة قطر تفعيلا للتعاون المشترك للاذاعتين الرائدتين في المنطقة.

واضاف ان الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للاعلام سيقوم بزيارة للكويت للتوقيع على اتفاقية تدشين البث قريبا مشيرا الى انه سيتم استقبال (صوت الخليج) القطرية في الكويت وكذلك (صوت الكويت) في قطر على موجة الاف ام.

واوضح ان هذه الزيارة تأتي تفعيلا لاجتماع مسؤولي ووكلاء الاذاعات في دول مجلس التعاون الخليجي لتفعيل استراتيجية العمل الاعلامي الخليجي المشترك وتأتي ايضا ترجمة لتنفيذ هذه الالية من خلال تبادل زيارات المسؤولين للوقوف على اخر التطورات الايجابية التي تجري على قدم وساق في الاذاعات الرسمية بدول المجلس.

واضاف ان الزيارة تاتي ايضا لتبادل الاعمال الدرامية والمسلسلات التاريخية التي انتجتها دولة الكويت مبينا انه سيتم تزويد دول المجلس بتلك الاعمال من خلال هذه الجولة التي ستشمل اضافة الى دولة قطر سلطنة عمان ومملكة البحرين.

وقال ان هذه الزيارات والاجتماعات تأتي ايضا في اطار ترتيب اوضاع الاذاعات الخليجية وتوحيد الخطاب الاعلامي والرسالة الاعلامية المراد بثها في مؤتمر القمة الخليجية لقادة دولة المجلس والتي تستضيفها دولة الكويت في ديسمبر المقبل.

من جهته اكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للاعلام مبارك جهام الكواري ل(كونا) ان العلاقات الاعلامية الكويتية - القطرية متميزة منذ امد سواء من خلال الاعلام المرئي او المسموع.

وبين ان المؤسسة القطرية للاعلام على علاقة وطيدة مع نظيرتها في الكويت اضافة الى "اننا اعضاء في المؤسسات الخليجية والعربية والاسيوية والاسلامية".

واضاف الكواري ان المزيد من التنسيق يحصل ليس في اطار تلك المنظمات بل ايضا يمتد على مستوى الثنائي مبينا ان هناك تنسيقا دائما في الموقف وتبادل الاعمال المشتركة والخبرات اضافة الى الاستفادة من الاعمال التي تقوم بها دولة الكويت وايضا التي تقوم بها دولة قطر من دورات تدريب سواء كانت للمستجدين في العمل او دورات متقدمة للمديرين ومن هم اعلى منهم.

من جهته أكد مدير اذاعة قطر علي ناصر الكبيسي ل(كونا) اهمية استمرار مثل هذه الزيارات لتكون بصفة دورية لما لها من دور مثمر في تبادل الخبرات والاطلاع على نظام سير العمل في الادارات المختلفة.

وقال الكبيسي ان الوفد الكويتي اطلع خلال زيارته على سير العمل الفني في اذاعة قطر والخدمات التي تشتمل عليها والبرامج التي تقدمها سواء مباشرة او مسجلة اضافة الى اطلاعهم على الكوادر البشرية من بداية تسجيل هذه البرامج الى ان تصل الى حيز التنفيذ.

واشار الى ان هناك جهودا ومقترحات من مسؤولي الاذاعات الخليجية للوصول الى اذاعة مشتركة بدول مجلس التعاون مؤكدا انهم كاعلاميين يطمحون الى ان تكون هناك قاعدة صلبة للاعلام الخليجي بشكل عام واذاعات الدول الاعضاء بشكل خاص.

 

×