الوزير الكندري: لجنة الاتصالات الخليجية وافقت على تنظيم اسعار التجوال بين دول المجلس

قال وزير المواصلات الكويتي عيسى الكندري اليوم ان اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات في دول مجلس التعاون وافقت على البدء في دراسة استشارية لتطبيق المرحلة الثانية من تنظيم اسعار التجوال الدولي بين دول المجلس.

واضاف الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد اختتام اجتماع وزراء البريد والاتصالات وتقنية المعلومات ان الاجتماع وافق على اختيار مستشار عالمي لعمل دراسة حول تطبيق المرحلة الثانية من تنظيم اسعار التجوال الدولي.

وذكر ان الدراسة ستنظم اسعار المكالمات الواردة اثناء التجوال بالنسبة للمستهلك النهائي وتوحيد نظام فوترتها ليكون التحاسب بالثانية مضيفا ان الاجتماع فتح باب الحوار في مجال التجوال الدولي مع مجموعات اقليمية اخرى لها علاقة متبادلة مع دول المجلس.

وبين ان اللجنة الوزارية قررت تشكيل فريق عمل متخصص بمسمى (فريق عمل تشريع وتنظيم تطبيقات الخدمات المقدمة من خلال الانترنت) لبحث السبل الكفيلة بتجنيب المجتمعات الخليجية سلبيات بعض تطبيقات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حماية لقيم المجتمع والحفاظ على خصوصية المستخدم.

واشار الكندري الى موافقة الاجتماع على آلية تنسيق بين دول المجلس للحد من التدخلات والتغطية المتجاوزة للحدود لشبكات الجيل الثالث للهاتف النقال والتي التزمت دول المجلس ايضا بتوجيه المشغلين لديها بالالتزام بها وتصميم شبكاتهم في المناطق الحدودية.

وقال ان الاجتماع بحث كذلك موضوعات ذات علاقة بالبريد مثل دعم منتج خليجي (اكسبرس) من خلال اتفاق دول المجلس على الغاء الحصص البريدية الخاصة بها فيما بينها اضافة الى دراسة اقامة اسبوع خليجي للبريد الممتاز بدول المجلس من اجل توعية المواطنين بمختلف خدماتها.

 

×