الخارجية: اطلاق سراح المواطن الكويتي المختطف في مانيلا

اعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية في دولة الكويت ان السلطات الفلبينية تمكنت مساء اليوم الاربعاء الموافق 4 سبتمبر 2013 من اطلاق سراح المواطن الكويتي احمد الكندري المختطف في مانيلا.

واوضح المصدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفارة الكويتية اطمأنت على الحالة الصحية للمواطن الكويتي مشيرا الى ان المواطن الكويتي لا يزال متحفظا عليه لدى السلطات الفلبينية في مانيلا وذلك لاستكمال التحقيق الخاص بالكشف عن ملابسات عملية الاختطاف ومن ثم تسليمه الى السفارة الكويتية.

واشاد المصدر بالجهود التي بذلتها كافة السلطات الفلبينية وعلى راسها وزير الخارجية البرت ديل راسيريو بالاضافة الى السلطات الفلبينية الامنية التي بذلت جهودا متواصلة وحثيثة بالتعاون مع السلطات الامنية الكويتية للوصول الى اطلاق سراح المواطن الكويتي.

كما تقدم المصدر بجزيل الشكر الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والقيادات الامنية في وزارة الداخلية بدولة الكويت الذين كان لهم دور وجهود بناءة في عملية اطلاق سراح المواطن الكويتي المختطف.

واختتم المصدر بالتأكيد على ان السفارة الكويتية ستقوم بترحيل المواطن الكويتي الى دولة الكويت في اقرب وقت ممكن حال تسلمه من السلطات الفلبينية وذلك ليكون بين ذويه الذين تقدم لهم المصدر بالتهنئة على سلامته وعودته الى ارض الوطن سالما.

 

×