قضية المغرد النقي: شركة تويتر تبلغ القضاء الكويتي عدم امكانية افشاء اسرار المغردين

وسط حضور كثيف ملأ قاعة محاكمة المغرد حمد النقي كان التأجيل مصيره للمرة العاشرة على التوالي في دائرة الاستئناف بالرغم من طلب محامين المغرد النقي بأخلاق سبيله حيث انضمن محاميان مع هيئة الدفاع المتمثلة بالمحامي خالد الشطي وقد انظم المحامي الدكتور عبدالحميد دشتي والمحامية زهراء السلطان بشكل رسمي ومن جانب متصل كان هناك حضور لعدة محامين مع محامين هيئة الدفاع عن المغرد النقي.

وخلال الجلسة أعلن رئيس الدائرة عن وصول تقرير من شركة تويتر تفيد بأن هناك سرية لمعلومات المغرد المتهم ولا يملكون إفشاهها لأحد وفي المقابل لم يصل تقرير اللجنة المكونة من جامعة الكويت الذي طال تقريرهم لعدة شهور فاقت الستة شهور.

وقد طلب محامي الدفاع من القاضي إخلاء سبيل المتهم والذي قضى سنة وستة شهور في السجن حيث انه دخل السجن وابنته تبلغ 4 شهور والان عمرها سنة و8 شهور ولم يجلس معاها كالاباء ولم تشعر بوجوده بين احضانها.

واكد محامي المغرد النقي بأن هناك قضايا مشابهه للنقي لم نعهد هذا الحبس الطويل فيها حيث ان الاخرين حبسوا بالشهور ولم يتعامل معهم مثل حمد النقي الذي تتأجل جلساته وتطول بالاضافة الى الجانب النفسي الذي عاشه ويعيش وبالاخص وجوده لاكثر من 3 شهور بالسجن الانفرادي والذي عادة ما يعتبر ضغط نفسي شديد جدا يعرض الشخص لفقد أهليته وحتى عقليته وهذا ما يؤكد عليه دكاتره نفسيين.

وفي الجانب الاخر تواجدت مجاميع امام قصر العدل للمطالبة بسرعة النظر بقضية المغرد حمد النقي وعدم تكرار تأجيلها في ظل تأجيل وصل رقمه العاشر من حيث جلسات الاستئناف بالاضافة إلى النظر لحمد كقضية انسانية وليس من منظور عنصري.

وحمل التجمع شعارات ورموز تعبيرية مدشنه بلوحات تحمل صور المغرد النقي بالاضافة إلى لباس خرج صفراء تعبيرا عن القضية دون هتافات او نداءات حيث انه كان تجمع صامت وتعبيري لتوصيل تلك الرسائل.

 

×