الشؤون: انتهاء حظر تشغيل العمالة وقت الظهيرة بدء من اليوم

مع بداية شهر سبتمبر انتهى  وقت قرار وزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل رقم 189 لسنة 2010 الصادر بشأن حظر تشغيل العماله وقت الظهيره من الساعه 11 صباحاََ حتى 4 مساءََ خلال الفتره من مطلع يونيو الى نهاية اغسطس.

وكشفت مصادر مطلعه في وزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل ان الوزاره قد قامت خلال الاشهر الثلاث الماضيه بتحرير مخالفات للشركات التي تجعل العماله تعمل في الاماكن المكشوفه اوقات الظهيره.

وبينت المصادر انه عدد المخالفات هذه السنه قل بشكل ملحوظ عن السنوات الماضيه بعد التزام عدد كبير من اصحاب الشركات بالقرار بعدما عرفوا انه القرار من اجل مصلحة العماله التي قد تتعرض لمشاكل صحيه بسبب العمل تحت اشعة الحارقه.

واشارت المصادر الى انه فرق التفتيش في وزارة الشؤون كانت تقوم بتسجيل المخالفات على اصحاب المواقع من ارباب الاعمال والشركات وتقوم بأعطائهم ثلاثة ايام لتعديل اوضاعهم ثم يتم اعادة التفتيش على المواقع للتأكد من تلافي المخالفات والتزامهم بقرار حضر تشغيل العمال وقت الظهيره.

وبينت المصادر انه هدف الوزاره من هذا القرار هو الحد من التجاوزات التي ترتكب بحق العماله الوافده من قبل بعض اصحاب الاعمال والشركات الذين يجبرون عمالتهم على العمل تحت هذه الاشعه الضاره دون رحمه.

واردفت المصادر انه القرار لاقى قبول واستحسان من اغلبية الشركات لأنه جاء مراعياََ للمصلحة العامه.