الاعلام: ضبط أكبر كمية من أقراص الأفلام المنسوخة في تاريخ الكويت وتقدر بـ ألف قرص

بتوجيهات من الوكيلة المساعدة لشئون الصحافة والمطبوعات منيرة الهويدي تمكن فريق محافظة الأحمدي التابع وزارة القطاع الصحافة والمطبوعات من عملية ضبط كمية كبيرة من ديسكات أفلام عربية و أجنبيه غير مرخصة و منسوخة.

كان ذلك مساء أمس الجمعة عندما توجه فريق محافظة الأحمدي إلى احد المجمعات وبمداهمة احد المكاتب الذي كان مخبأ بطريقة ذكية و مع تتبع الفريق لخيوط التجاوزات تمكن الفريق من ضبط عدد 105 ألف ديسك منسوخ وغير مرخص وهي تعتبر اكبر ضبطية بتاريخ الكويت وتم ضبط الكمية وبالتفتيش على جميع المحتويات تبين العدد المذكور بعد التدقيق والحصر لهذه الأفلام المخالفة وتم ضبط الآلات الناسخة وإغلاق المحلات المخالفة.

وتم الحجر على الكمية المضبوطة وإحالتها إلى قطاع الصحافة لتدوين المخالفة بما تحتوي حيث حرص فريق التفتيش إلى تتبع كل المخالفين بجميع أماكنهم و الحرص والتدقيق على نوعية الديسكات إذا كانت أصلية أم لا وأيضا التفتيش على ما إذا كانت مرخصة من وزارة الإعلام أم غير مرخصة وبدأت جولة الفريق من الساعة الرابعة عصر.

وتم تمشيط أكثر من مجمع وتم التدقيق على جميع ما هو تحت إشراف القطاع والحرص بعدم التهاون مع أي نوع من أنواع المخالفات حتى لو كان بسيط لأنها مسئولية على عاتق المفتشين وعلى وزارة الإعلام وانتهى عمل الفريق من هذة الضبطية في تمام الساعة العاشرة مساء بعد ادخال والاحتفاظ بالضبطية داخل مخازن القطاع الى ان يتم النظر في القضية من قبل المحكمة وبعد صدور حكم القضاء  تصدر الاوامر باتلاف هذة الكمية الكبيرة المضبوطة.

وشدد الفريق على أنة مستمر يوميا بعملية التفتيش والضبط على جميع المخالفين بجميع أنواع المخالفات التابعة لقانون وزارة الإعلام وعلى جميع محافظات الكويت بكل فريق مخصص لكل محافظة يعمل يوميا حتى في العطل و المناسبات.

 

×