المستشفى الصدري: تدشين خدمة تنظيم مواعيد المرضى عبر الرسائل القصيرة

اعلن مدير مستشفى الامراض الصدرية د.نادر العوضي عن تدشين خدمة " الرسائل التذكيرية "، لتنظيم مواعيد المرضي ومراجعاتهم للمستشفي، وذلك عن طريق الرسائل النصية sms، مؤكدا على ان عدد المواعيد التي تم ادخالها عبر هذه الخدمة بلغت 1881 موعدا خلال شهر.

واضاف في تصريح صحافي أن المعدل الاسبوعي لعدم الحضور من قبل المرضى والمراجعين بلغ 46٪ من اجمالي المواعيد المسجلة، معلنا عن إعداد المستشفي دراسة لمعرفة سبب عدم حضور المراجعين والمرضى للمواعيد ووضع آلية لتسهيل حضورهم  لمواعيدهم.

واوضح العوضي ان خدمة الرسائل التذكيرية تشمل التذكير بالمواعيد وتأجيلها، بالاضافة الى التذكير بمواعيد تخطيط القلب بالمجهود، وموعد تخطيط القلب 24 ساعة، وغيرها من المواعيد بمختلف اقسام المستشفى، مبينا أن الخدمة تقدم باللغتين العربية والانجليزية، لافتا إلي أنه تم تدريب عدد من الموظفين بمكتب المواعيد في المستشفى على هذه الخدمة للقيام بها.

وأضاف أن هذه الخدمة تهدف الى ارسال رسائل نصية تذكيرية عن قرب موعد المريض او تأجيل موعده في عيادات امراض وجراحة القلب، ومواعيد تخطيط القلب  بالمجهود، وتخطيذ القلب 24ساعة "holter" بالعيادات الخارجية، معلنا عن طوير هذه الخدمات لبقية عيادات المستشفى والاقسام الطبية المساعدة في المستشفى مثل "عيادة امراض قلب الاطفال والتي جاري العمل حاليا على الاتفاق وتدريب موظفات القسم - وحدة القسطرة - قسم السونار - قسم العلاج الطبيعي - قسم الطب النووي - قسم الاشعة - عيادة تأهيل القلب - عيادة التغذية ".

وأشار العوضي إلي أن هذه الخدمة تتم بالتعاون مع احدى شركات الاتصالات، والتي تبرعت بتوفير هذه الخدمة، مؤكدا على ان ادارة المستشفى وجميع العاملين فيها يعملون على قدم وساق لادخال كافة الخدمات التي تسهل على المرضى والمراجعين امورهم، وتقديم افضل خدمة لهم.

 

×