الصحة: تشكيل فريق طبي لعلاج حالات مرض فيروس "كرونا"

شكل وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي فريق فني وطني للاستجابة السريعة لعلاج حالات مرض كرونا عند طلب استشارة الجهات المعالجة ويتكون من 11 طبيب من استشاريين واختصاصيين في أمراض الفيروسات وأمراض الكلى والصدر والعناية المركزة.

وذلك رغبة من الوزارة في التنسيق بين المناطق والإدارات والأقسام والجهات المختلفة لضمان كفاءة تطبيق الإجراءات الفنية لمكافحة مرض كرونا الجديد ولتطبيق البروتوكولات وسياسات العمل الفنية على النحو المناسب حرصا على صحة المجتمع.

ويعمل أعضاء الفريق على فحص حالات الكرونا سواء كانت "مشتبهة او مؤكدة" في جميع المؤسسات العلاجية بالقطاع الحكومي و الخاص في حال طلب تلك الجهات لمتخصص في مجال عمل الفريق على ان يكون مدة عمل الفريق سنة قابلة للتمديد في حال الحاجة لذلك بناءا على التقارير المرفوعة من الفريق.

وشكل أيضا لجنة فرعية للتوعية الصحية لمكافحة مرض كورونا برئاسة د.غالية عبد المحسن المطيري وعضوية 4 من الأطباء إلى جانب ممثل عن إدارة العلاقات العامة والإعلام.

وتختص اللجنة بتوفير المعلومات للجمهور ووسائل الإعلام وإعداد وتصميم موقع لتوفير المعلومات الطبية وفتح قنوات للتواصل مع الجمهور لمواكبة التطورات المتوقعة للمرض إلى جانب المشاركة في إعداد وتصميم المطبوعات الإعلامية وغيرها.

وفي سياق صحي أخر اصدر الوكيل السهلاوي قرارا إداريا يقضي بتشكيل لجنة فنية مؤقتة لمراجعة إجراءات طلب ترسيه وتوريد دعامات الأوعية الدموية الموردة لمستشفى مبارك تضم 5 من الأطباء والمتخصصين وتختص بدراسة الإجراءات لإعداد طلبات وترسيه وشراء الدعامات التي يتم توريدها لمستشفى مبارك إلى جانب الاطلاع على الكتب والمستندات المتعلقة بتلك المواد وغيرها.

قرارات الوكيل السهلاوي الخاصة بمواجهة "الكرونا" تأتي استجابة لتساؤلات أعضاء مجلس الأمة بشأن استعدادات وزارة الصحة والإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة الفيروس خاصة بعد ظهوره في دول شقيقة وقريبة من البلاد.

 

×