الشؤون: اختيار مشروع الرحمة للخدمات الطبية كمشروع رائد

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري عن اختيار مشروع الرحمة للخدمات الطبية التابع لجمعية النجاة الخيرية كمشروع رائد ومتميز ليمثل الكويت في حفل تكريم المشروعات الرائدة في مجال العمل المجتمعي ومعاييره في القطاعين الأهلي التطوعي والتجاري الخاص على مستوى دول مجلس التعاون والذي سيقام على هامش اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتة الثلاثون والتي ستعقد في مملكة البحرين الشقيقة في اكتوبر المقبل .

وأكد المطيري في تصريح صحفي له، أن اختيار المشروع جاء من قبل اللجنة المختصة بالنظر في طلبات المشاريع المرشحة لتكريم في القطاعين الأهلي التطوعي والتجاري الخاص الرائدة في مجال العمل المجتمعي نظرا لاستيفاء لشروط ومعايير عديدة وضعتها اللجنة كمساهمة المشروع في العمل المجتمعي ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية في التنمية.

وأفاد المطيري أن هذا المشروع كان فكرة مبدئية ثم تطورة ليكون مشروعا قائما في مجالات التنمية الاجتماعية وقدم خدمات جليلة للمجتمع في الميدان التنموي الاجتماعي ولجميع الأفراد خاصة العمالة الوافدة في الكويت من جميع الدول وان الإسهامات والخدمات التي قدمها كانت إسهامات إنسانية تطوعية تهتم بجوانب حقوق الإنسان التي نص عليها ديننا الحنيف لما للمشروع من صدى إعلامي.

من جهة أخرى ترأس الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية منيرة الفضلي اجتماعا للجنة العليا التحضيرية للمنتدى العربي لتمكين الاقتصادي للمراءة العربية والمزعم إقامته في الكويت خلال شهر نوفمبر المقبل وتشارك في فعالياته العديد من الدول العربية .

بدورها أكدت الفضلي لأعضاء اللجنة ضرورة الاستعداد الجيد والمشرف خصوصا وانه من المنتظر ان يقام هذا المنتدى برعاية سامية من سمو أمير البلاد وذلك لاهتمام سموه لما تقدمة المراءة العربية من مشاركات فاعلة في المجتمع العربي .

وناقشت الفضلي مع الحضور تشكيل اللجان الفنية المتخصصة لدراسة أوراق العمل المقدمة من قبل المشاركين كما تم عرض محضر الاجتماع الذي عقد مع ممثل منظمة العمل العربية على الحضور وما قدم من اقتراحات وأيضا تم مناقشة الترتيبات المقترحة وتحديد المهام التي ستقوم بها الوزارة.

وقد شكر الفضلي أعضاء اللجنة على مشاركتهم الفاعلة ليخرج هذا المنتدى بالشكل الذي يبرز دور الكويت الفعال في الحياة الاجتماعية للمرأة الكويتية والعربية ويحقق الأهداف المرجوة من إقامته.

 

×