الداخلية: ضبط 92 مخالفاً ومواطن وبحوزته كيلو أيس و20 جرام هيروين

ضمنً الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الحد من الظواهر السلبية ومواجهة انتشار آفة المخدرات، تمكن رجال " إدارة المكافحة المحلية " من مداهمة مسكن مواطن بعد استصدار إذن من النيابة العامة وتم ضبطه بالسرداب وبتفتيش مسكنه عثر على ما يقارب من كيلو جرام من مادة الايس المخدرة و20 جرام من مادة الهيروين المخدرة و200 حبة من المؤثرات العقلية، وتم إحالة المتهم والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

من جهة أخرى قام فريق العمليات الميدانية بحملة مفاجئة بمحافظة الفروانية وخيطان والضجيج والمقاهي المنتشرة بها، وقد  تم  ضبط (92) مخالفاً لقانون الإقامة  من بينهم (74 وافدا و 18 وافدة  منهم بدون إقامة، وعمالة سائبة ومن يعمل لدى الغير).

وتأتي هذه الحملة في سياق عدة حملات بهدف  القضاء على كافة الظواهر السلبية  المتعلقة بمخالفة قوانين الإقامة، تأكيداً على عزم وزارة الداخلية  على المضي قدما في التصدي لكافة أشكال السلوكيات السلبية  لمواجهة المخالفين للقوانين والمشتبه بهم وتخليص المجتمع من كافة أشكال الجريمة وضبط المطلوبين للعدالة وفق الخطط والبرامـج المعـدة وذلك حفاظـا على امن المجتمع واستقراره.

وأوضحت الإدارة العامة لمباحث الهجرة أن حملات المداهمة المفاجئة لضبط المخالفين والمطلوبين قد حققت نجاحات ملحوظة ولا تزال مستمرة لتحقيق أهدافها وللقضاء على ظاهرة  العمالة السائبة وتتبع المخالفين للأنشطة والقوانين ذات العلاقة بالإقامة و العمل.

ومن جهتها تناشد إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المواطنين  والمقيمين ضرورة حمل الأوراق الثبوتية للتحقق من الشخصية مثل البطاقات المدنية ورخص القيادة ورخص ملكية المركبات حتى لا يتعرضوا لدائرة التوقيف والإحالة، كما تحذر الإدارة  كل من يأوي مخالفا لقوانين الإقامة والعمل من تبعات ذلك حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.