الأوقاف: اعادة تسجيل خطب الجمعة في جميع مساجد الكويت

اعتمد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي إعادة تسجيل خطب الجمعة في عموم مساجد الكويت بهدف تحقيق المصلحة العامة وتطوير الخطبة وحماية الخطيب.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإنابة فريد أسد العمادي في تصريح صحافي اليوم ان خطوة الوزير المعوشرجي جاءت بناء على المذكرة المرفوعة من مجلس الوكلاء الذي أوصى بالإجماع على اعادة اعتماد آلية تسجيل الخطب المعمول بها خلال الفترة السابقة في جميع مساجد الكويت.

واوضح أن مجلس الوكلاء هدف من توصيته إلى تطوير الخطبة من خلال متابعة الأداء والتقييم المناسب للخطبة والخطباء بالإضافة إلى وضع الاقتراحات المناسبة لوضع آلية مناسبة لكيفية تطوير الخطب.

وذكر ان الوزارة تهدف الى توثيق الخطبة وذلك تمهيدا لاختيار المتميز منها لنشرها في كتاب سيتضمن ايضا قياس مستوى أداء الخطيب بصفة مستمرة وذلك لتقديم الاقتراحات اللازمة بشأن اعداد الدورات التدريبية وفق آلية تمكن الوزارة من تطوير أداء الخطباء والتقدم بمستواهم في الخطبة.

واضاف أن إعادة تسجيل الخطب يكفل توفير الحماية الكافية للخطيب وحفظ كامل حقوقه عند تقديم أي شكوى ضده فضلا عن متابعة أداء الخطباء والتأكد من الالتزام بالمنهج النبوي وأحكام ميثاق المسجد وحماية منابر المساجد من أي تجاوزات شرعية.

 

×