الكويت: ندين بشدة لجوء النظام السوري الى استخدام السلاح الكيماوي ضد شعبه

استنكرت دولة الكويت لجوء النظام في سوريا الى استخدام السلاح الكيماوي والغازات السامة ضد شعبه معربة عن ادانتها الشديدة لهذه المجزرة البشعة التي تناقلتها وسائل الاعلام الدولية المختلفة.

واعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان بهذا الشأن اليوم عن بالغ الالم والحزن لسقوط المئات من الارواح البريئة في سوريا قضت نحبها جراء لجوء النظام الى استخدام السلاح الكيماوي معربا عن استنكار الكويت وادانتها الشديدة لهذه المجزرة البشعة.
وعبرت الخارجية عن الحزن الشديد للأرواح التي راحت ضحية هذا العمل المشين لافتة النظر الى المنحى الخطير جدا الذي وصلت اليه الحرب في سوريا.

وطالبت في هذا الصدد الامين العام لهيئة الامم المتحدة وفريقه الدولي المختص بالتفتيش عن المعلومات المتداولة بشان قيام النظام في سوريا باستخدام الغازات السامة بضرورة التحقق من هذه المسألة المستنكرة مشددة على وجوب قيام مجلس الامن بتحمل مسؤولياته التاريخية تجاه هذ الجريمة تحديدا وتجاه مجمل المأساة الانسانية التي يعيشها الشعب السوري.

ودعت الخارجية الكويتية المجتمع الدولي مجددا الى التحرك الفوري واتخاذ ما يلزم من اجراءات تكفل حقن الدماء وتحقق الأمن والاستقرار.

كما جددت التأكيد على موقف الكويت الثابت والمبدئي والداعي الى وقف الاقتتال واللجوء للحلول والتسويات السياسية حفظا لأمن الشعب وسلامته.

وشددت مجددا على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي من اجل منع استخدام وتداول كافة أنواع الأسلحة الكيماوية وكل تلك المحرمة والمجرمة دوليا.