تكنولوجيا المعلومات: تسديد 7.7 مليون دينار الكترونيا في النصف الأول من 2013

أعلنت مدير ادارة البوابة الالكترونية الرسمية للدولة في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتورة اتحاد البحر ان اجمالي المبالغ المالية المسددة عن طريق خدمات الدفع الالكتروني المقدمة في موقع (البوابة) بلغ نحو 7.721 مليون دينار كويتي عبر 133791 عملية دفع خلال النصف الاول من 2013.

وقالت الدكتورة البحر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان المبالغ المحصلة خلال فترة النصف الاول من العام الجاري (من 1 يناير الى 30 يونيو) زادت بنسبة 55 في المئة عن تلك المحصلة في نفس الفترة من العام الماضي وعليه أيضا زادت عدد عمليات الدفع بنسبة 54 بالمئة.

واضافت ان الجهات الحكومية التي استحوذت على أعلى عدد من اجمالي الزيارات خلال هذه الفترة هي وزارات الداخلية عن خدمات (الاستعلام عن مخالفات المرور للافراد) و(الاستعلام عن مخالفات المرور للمركبات) و(دفع المخالفات -المرور والهجرة والسفر) و(الاستعلام عن انتهاء فترة الاقامة) والهيئة العامة للمعلومات المدنية عن خدمة (الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية) ووزارة العدل عن خدمة (الاستعلام عن منع السفر).

وذكرت ان عدد الخدمات الالكترونية والمعلوماتية التي يضمها الموقع حاليا بعد اضافة عدد من الخدمات الجديدة يبلغ 788 خدمة مقدمة من اكثر من 50 جهة حكومية (632 خدمة معلوماتية و156 خدمات الكترونية).

وقالت الدكتورة البحر انه وفقا للاحصائيات فإن اجمالي عدد الزيارات التي تمت لموقع البوابة الالكترونية الرسمية خلال النصف الاول من العام الجاري بلغ نحو 2.147 مليون زيارة من مختلف دول العالم وبنسبة زيادة بلغت 44.7 بالمئة عن عدد الزيارات للموقع خلال الفترة آنفة الذكر في 2012.

واوضحت أن عدد الزوار الجدد خلال النصف الاول من العام الجاري بلغ نحو 886 الف زائر وبنسبة زيادة بلغت 5ر44 في المئة عن الفترة ذاتها من 2012 كما بلغ عدد الصفحات المستعرضة في الموقع في النصف الاول من 2013 حوالي 4.851 مليون صفحة بنسبة زيادة وصلت الى 32 في المئة عن ذات الفترة من 2012.

وفي موازاة ذلك أكدت الدكتورة البحر اضافة خدمات معلوماتية جديدة اخيرا لوزارة الاشغال العامة ووزارة المالية بغية خدمة المواطنين والمقيمين وتقديم التسهيلات وجميع المعلومات اللازمة لهم.

وتطرقت الى اضافة خدمة الكترونية جديدة لوزارة الداخلية وهي (خدمة الرسائل القصيرة) لتنبيه المواطنين والمقيمين بمعظم خدمات الوزارة ومنها انتهاء (دفتر السيارات وجواز السفر والاقامة وغيرها) مبينة ان تلك الخدمة تشمل كذلك ارسال التنبيهات فور تسجيل مخالفة مرورية.

وافادت بقيام الجهاز اخيرا باضافة جميع نماذج وزارة الداخلية على صفحة (استمارات ونماذج حكومية) في موقع البوابة الالكترونية الرسمية للدولة لافتة الى ان تلك النماذج يمكن طباعتها من قبل المواطنين والمقيمين بأنفسهم ومن ثم التوجه بها الى القسم المختص سواء في الادارة العامة للمرور او مراكز الخدمة الموزعة في محافظات البلاد الست لاجراء المعاملة شريطة احضار المستندات المطلوبة كافة لاتمام انجاز المعاملة.

وأعربت الدكتورة البحر عن الشكر والتقدير لجميع المتواصلين مع البوابة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي على اختلاف فئاتهم مؤكدة ان ادارة البوابة ترحب دائما بجميع الاستفسارات والاقتراحات المقدمة لها.

كما ثمنت تعاون الجهات الحكومية المشاركة في تقديم الخدمات الالكترونية والمعلوماتية من خلال (البوابة الالكترونية) التي يشرف عليها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ومشيدة بجهودها المبذولة في تطوير الخدمات والتي ساهمت باثراء المحتوى الالكتروني لموقع (البوابة).

 

×