الكويت تتبرع بمبلغ 50 ألف دولار لهيئة الصليب الأحمر المكسيكية

قدمت دولة الكويت تبرعا قدره 50 ألف دولار أمريكي لهيئة الصليب الأحمر المكسيكية الوطنية وذلك في إطار الإحتفالات بمرور 150 عاما على تأسيس منظمة الصليب الأحمر الدولية.

وذكر بيان لسفارة دولة الكويت لدى المكسيك ان تقديم التبرع تم خلال اجتماع عقد بين رئيس حكومة المنطقة الفيدرالية عمدة مكسيكيو سيتي الدكتور ميغيل أنخيل مانسيرا والسفير حيات في قصر الحكم وسط العاصمة.

وطلب مانسيرا من سفير دولة الكويت نقل خالص الشكر الجزيل والتقدير البالغ لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على التبرع السخي مشيدا بالعلاقات المتميزة والقوية بين البلدين.

وكانت حكومة المنطقة الفيدرالية نظمت تحت رعاية رئيسها مانسيرا احتفالية كبيرة الأربعاء في قصر الحكم بمناسبة تسليم التبرعات الجماعية لصالح الصليب الأحمر المكسيكي حيث كان ضيف الشرف فيها السفير حيات.

وقال السفير حيات إنه سعيد بتلبية دعوة العمدة للمشاركة في احتفالية هيئة الصليب الاحمر المكسيكي التي تأسست منذ 104 أعوام وتعمل منذ ذلك التاريخ على النهوض بالمستوى الصحي للمواطنين والتخفيف من معاناة المحتاجين والضعفاء من النساء والشيوخ والأطفال خلال الكوارث الطبيعية وبعدها.

وأعرب عن تطلعه في المرحلة المقبلة لفتح قنوات تعاون وتنسيق وتبادل للخبرات مع الهلال الأحمر الكويتي برئاسة برجس حمود البرجس.

وتسلم السفير حيات بالمناسبة شهادة تقدير من رئيس الصليب الأحمر المكسيكي فرناندو سوينغا كارديناس بحضور العمدة مانسيرا.

وحضر الاحتفالية وزير الصحة بحكومة العاصمة الدكتور أرماندو أواد ورئيس الصليب الأحمر المكسيكي فرناندو سوينغا كارديناس ومدير عام الصليب الأحمر المكسيكي أدريان رويز ونائب رئيس الصليب الاحمر المكسيكي إدواردو ليدوك ورؤساء البلديات بالعاصمة وعدد كبير من أعضاء مجلس النواب وممثلي وسائل الإعلام.

 

×