جامعة الكويت: قبول 257 طالبا وطالبة من غير الكويتيين ومختلف الجنسيات

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور صبيح المخيزيم قبول 257 طالبا وطالبة من غير الكويتيين من مختلف الجنسيات والفئات المقرر قبولها وفقا لقواعد القبول في الجامعة.

وقال المخيزيم ان الفئات تشمل الطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء وأزواج الكويتيين وأبناء دول مجلس التعاون المقيمين في الكويت من الطلبة المتفوقين والطلبة غير محددي الجنسية و أبناء وأزواج الدبلوماسيين و أبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وابناء وأزواج العاملين بالجامعة رأبناء وأزواج الهيئة الأكاديمية المساندة بالجامعة اضافة الى منح الرئيس الأعلى للجامعة.

وذكر أنه تم قبول الطلبة غير الكويتيين وفقا لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية وفقا لقرار مجلس الجامعة أخذا بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة.

واضاف أن الطلبة المتوقع تخرجهم من الثانويات الإنجليزية لم يبت في قبولهم حتى تسليمهم نتائجهم النهائية اضافة إلى الطلبة المرشحين للمنح الثقافية المقدمة من جامعة الكويت والذين لم يبت في قبولهم انتظارا لأدائهم لاختبارات القدرات الأكاديمية والمحدد موعده في 9 سبتمبر المقبل.

واوضح أنه طبقا لقرار مجلس الجامعة هناك 10 في المئة من المقاعد المخصصة للطلبة غير الكويتيين متاحة أمام الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني 2013/2014.

وقال ان العمادة سترسل إلى جميع الطلبة المقبولين رسائل قصيرة عبر هواتفهم النقالة تضم التخصص المقبولين فيه وموعد التسجيل للمقررات الدراسية.