وزير الإعلام: لا نية لتقديم قانون الاعلام الموحد مجددا في مجلس الأمة

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود عدم وجود نية لدى الوزارة لتقديم قانون "الإعلام الموحد" مرة أخرى، كاشفاً أن التوجه الحالي يسير نحو الإعداد لمشروع ينظم عمل الإعلام الالكتروني يهدف إلى إيجاد تشريع يحقق الحرية الاعلامية ويحافظ على حقوق المجتمع.

تصريحات الوزير الحمود جاءت رداً على إستفسار لصحيفة "كويت نيوز" حول إمكانية طرح قانون الاعلام الموحد مرة أخرى للمناقشة خلال الفصل التشريعي الرابع عشر، وذلك على هامش حضوره لحفل تكريم اللجان العاملة في المؤتمر الوطني للتشريعات الالكترونية الذي أقيم في فندق "الريجنسي" مساء الأحد.

وأضاف الحمود إن الإعداد لمشروع قانون الإعلام الالكتروني سيتم عبر أخذ أراء كافة الأطراف المعنية بما فيها المستخدميين للوسائل الالكترونية بشكل عام، مؤكداً على أن الهدف من هذه الخطوة هو تقديم مشروع متكامل يحقق الهدف منه ويعمل على تعزيز الدور الإعلامي والحرية الاعلامية الكويتية المشهورة في العالم.

ولفت الحمود أن القانون سيسمح بتنظيم العمل الإلكتروني والصحف الالكترونية، مشيراً إلى إن الإعلام الالكتروني بات يخطو خطوات سريعة نحو الإنتشار، مردداً "علينا أن نواكب هذا التطور من خلال الاتفاق على التشريعات التي تحقق الهدف منه".

 

×