الصحة العالمية: تقديم خمسة ملايين دولار للاردن تسلمتها من منحة كويتية

اعلن ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثتها في الاردن اكرم التوم  اليوم ان المنظمة قررت تقديم مبلغ خمسة ملايين دولار للاردن كانت تسلمتها منحة من دولة الكويت بهدف تلبية الاحتياجات الصحية والعلاجية للاردنيين واللاجئين السوريين في الاردن.

وقال التوم خلال لقائه رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور ان الدعم المقدم لاكثر المناطق المستقبلة للاجئين السوريين لاسيما في شمال الاردن يأتي نظرا للدور الكبير الذي يقوم به الاردن في استضافة اللاجئين.

واكد التوم حرص منظمة الصحة العالمية على تقديم المساعدات الفنية اللازمة للاردن لتعزيز الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي الاردني.

من جانبه اعرب رئيس الوزراء الاردني عن امله في ان يستمر الدعم لبلاده لتتمكن من مواصلة تقديم الخدمات الصحية بالشكل الامثل والحفاظ على المؤشرات الصحية الايجابية التي حققتها وعدم تراجعها.

ولفت في هذا السياق الى حجم التحديات التي تواجه الاردن والاعباء الاضافية التي يتحملها نتيجة استقبال مئات الالاف من اللاجئين السوريين واللاجئين الفلسطينيين.

وكانت دولة الكويت قد تبرعت في المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي استضافته في 30 يناير الماضي ب 300 مليون دولار يتم توزيعها على مختلف الهيئات التابعة لمنظمة الامم المتحدة المعنية بتقديم العون للاجئين السوريين.