الجهاز المركزي: 4038 شخصا أظهروا جنسياتهم الأصلية حتى الأن

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم ان عدد الأشخاص الذين قاموا بتعديل أوضاعهم واظهروا جنسياتهم الأصلية منذ انشاء الجهاز المركزي حتى 31 يوليو الماضي ارتفع الى 4038 فردا.

وقال مدير ادارة تعديل الأوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان 707 اشخاص قاموا بتعديل اوضاعهم خلال اشهر يونيو ويوليو.

واوضح الوهيب ان 3062 فردا من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السعودية مقابل 529 فردا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية و265الى الجنسية العراقية و30الى الجنسية الاردنية و28 الى الجنسية الايرانية و224 الى جنسيات أخرى.

وذكر ان الجهاز المركزي يقدم بالتنسيق مع وزارات الدولة المختلفة عددا من الامتيازات للمقيمين بصورة غير قانونية الذين يقدمون على تعديل أوضاعهم واظهار جنسياتهم حيث يتم منحهم اقامة فورية معفاة من الرسوم لجميع أفراد الأسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه).

واضاف أن من يقوم بتعديل وضعه يحصل أيضا على بطاقة خدمات لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد تضمن الحصول على خدمات التعليم والصحة مجانا الى جانب منح الاسرة بطاقة تموين كما يحظى من قوم بتعديل وضعه على أولوية التوظيف في الجهات الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن امتيازات اخرى كالاعفاء من شرط الراتب عند الحصول على اجازات القيادة.

ودعا الوهيب الراغبين في تعديل أوضاعهم الى مراجعة مقر الجهاز المركزي بمنطقة العارضية أو التوجه الى مكتب الجهاز المركزي في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير الذي تم تخصيصه لاستقبال معاملاتهم وذلك من اجل تسهيل اجراءاتهم وتشجيعا لهم على تسوية اقامتهم وتصويب أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في البلاد.

 

×