اللواء العلي: تفعيل اجراءات حجز المركبات المتروكة في الاماكن الممنوعة والمعرقلة للمرور

أعلن وكيل وزارة الداخلية  المساعد مدير عام الإدارة العامـة للمرور اللواء عبدالفتاح عبدالمحسن العلي أن قطاع المرور يواصل تكثيف جهوده لإعادة الانضباط المروري في الشوارع والطرق العامة والعمل على تحقيق الانسيابية في حركة المرور والحيلولة دون حدوث عرقلة أو إعاقة للحركة .

وأوضح أن هذا يأتي طبقا لتوجيهات معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح والتى يتابع تنفيذها عن كثب وكيل وزارة الداخليـة الفريق غازي عبدالرحمن العمر .

وأشار  اللواء  العلي إلى أنه نتيجه لما لوحظ مؤخرا من قيام أعداد كبيرة من قائدي المركبات بترك مركباتهم منتظرة في الأماكن الممنوع الانتظار أو الوقوف فيها مما يتسبب في إعاقة أو عرقلة حركة المرور وتعريض حياة الآخرين للخطر ، وكذلك قيام البعض بترك مركباتهم منتظرة فوق الأرصفة أو مهملة في الطريق العامة ، علاوة إلى الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين وذلك بالمخالفة لأحكام قانون المرور ولائحته التنفيذية .. فقد تقرر تفعيل الإجراءات المشددة المتعلقة بحجز المركبات حيث تم إصدار تعميم بهذا المضمـون ، وذلك أعمالا لنص المادة 207 البندين (21- 22) من اللائحة التنفيذية لقانون المرور والتي تنص على أن " يجوز حجز المركبة الآلية أو السيارة من أي نوع في الأحوال التالية :

. إذا وجدت منتظرة في مكان من الأماكن الممنوع الانتظار أو الوقوف فيها أو في الأماكن التي من شأن تواجدها فيها إعاقة حركة المرور أو تعريضها للخطر أو كانت منتظرة فوق الأرصفة أو إذا تركت أو أجزاء منها مهملة في أي مكان بالطرق العامة  .

. وإذا ضبطت واقفة في الأماكن المخصصة للمعاقين .

وشدد اللواء العلي على أن رجال المرور سيطبقون هذه القواعد بحزم في كل الأحوال من أجل تحقيق الانضباط المروري والسيولة في كافة الطرق بمحافظات الكويت الست .

ونوه بالدور التوعوي لإدارة الإعلام الأمني وما تقوم به من جهد متواصل من اجل ذلك من خلال حملاتها التوعوية المستمرة .

 

×