مواطن يشكو بن جامع امام النائب العام لاتهامه كتلة "الأغلبية" بالتخطيط للانقلاب

تقدم مواطن كويتي يدعى منيف الشمري بشكوى إلى النائب العام بحق شيخ قبيلة العوازم فلاح بن جامع على خلفية تصريحات ذكرها الثاني خلال حوار اجرته معه أحدى القنوات الفضائية يوم الاحد مطلع الاسبوع الماضي خلال معرض رده على سؤال حول كتلة الاغلبية "نواب مجلس 2012 المبطل 1"، والتي اعتبرها تسعى لقلب نظام الدولة.

واعتبر بن جامع مطالب الكتلة الخاصة المنادية بما يعرف بحكومة دستورية وامارة دستورية وحكومة منتخبة والتي نادت بها اعضاء الكتلة، كلها مطالب هدفها قلب نظام الحكم.

في الجهة المقابلة أعتبر مقدم الشكوى المواطن الشمري أن كتلة المعارضة كان تهدف إلى المحافظة على الدستور والحريات العامة والدفاع عن مصلحة الوطن والمواطنين، حسب ماذكره في شكوته.

ويرى الشاكي أن تصريحات بن جامع تحمل طعناً مباشراً في رجالات إرتضاهم الشعب الكويتي ممثلين لهم ومعبرين عن ارادتهم من خلال انتخابات حرة شريفة نزيهة، مؤكداً على انه لم يكن هدفهم الاساسي هو الانقلاب على نظام الحكم، مشيراً إلى نظام الحكم مثبت بالمادة الرابعة من الدستور والتي تنص "بأن الكويت امارة وراثية في ذرية المغفور له الشيخ مبارك الصباح "رحمه الله"، على حد شكواه.

ويضيف الشاكي أن هؤلاء المعارضة اقسموا باحترام الدستور، متسائلاً فكيف لهم الانقلاب على نظام الحكم، مختتما ً شكواه "لذا أرفع هذه الشكوى بحق المذكور اعلاه "بن جامع" راجيا من سعادتكم التحقيق معه ليتضح امام الشعب الكويتي من هم الذين يخططون ويرغبون بالانقلاب على نظام الحكم من المعارضة البرلمانية التي تسمى بكتلة الاغلبية.

 

×