الشؤون: ضبط 435 ترخيص لشركات وهمية خلال حملات تفتيش في شهر رمضان

أكد منسق أعمال فريق التفتيش ورئيس فريق اللجنة الثلاثية جلال الكوت أنه بتعليمات من وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري، ومتابعة وكيل قطاع العمل جمال الدوسري، تم إجراء عدة حملات لفريق اللجنة الثلاثية خلال شهر رمضان المبارك لضبط العمالة السائبة، والمتسولة والعمالة المتجولة.

وقال الكوت في تصريح صحفي تم إجراء عدة حملات خلال الشهر في المحافظات الست، وألقت اللجنة الثلاثية وبمساندة الأمن العام، على 51 عاملا متجولا، و18 عاملا يعملون عند الغير، إضافة إلى 435 ترخيصا لمنشئات لا تعمل على أرض الواقع، تم التفتيش عليها لأول مرة، وستقوم إدارة التفتيش بالإعادة على الشركات والمؤسسات وفي حال مخالفة قانون العمل سيتم إيقاف ملفاتهم وإبعاد العمالة عن البلاد.

وأضاف "تم إيقاف ملفات كفلاء العمالة السائبة والمتجولة  بالرمز 75، وجاري إبعاد  العمالة المخالفة على تلك التراخيص، واتخاذ إجراءات مشددة بحق أصحاب الأعمال المخالفين لقانون العمل والذين تركوا عمالتهم في الشارع.

ودعا الكوت كافة أصحاب الأعمال والتراخيص الالتزام بقانون العمل في القطاع الأهلي مشددا على أن الوزارة حريصة على متابعة حملات التفتيش المختلفة والقضاء على العمالة السائبة والمتجولة التي تخالف القانون العمل لدى الغير، مهيبا بأصحاب الأعمال عدم ترك العمالة في الشوارع لعدم تعرضهم للمسألة، مؤكدا استمرار الحملات والمداهمات للقضاء على تلك

×