مبادرة كويتية لتوفير الغذاء لمليون أسرة مصرية تحت مظلة الهلال الأحمر الكويتي

قالت رئيسة المبادرة الكويتية لمساندة العشب المصري عادلة الساير ان هدف المبادرة توفير الغذاء لمليون اسرة مصرية من خلال العمل تحت مظلة جمعية الهلال الاحمر الكويتي وبالتعاون مع بنك الطعام المصري.

واوضحت الساير في مؤتمر صحافي اليوم ان سبب اطلاق المبادرة هو "شح الغذاء في قرى وصعيد مصر نتيجة لتأزم الاوضاع السياسية" وان المبادرة التي اطلقت في مطلع الشهر الجاري جمعت مليوني جنيه مصري حتى الان ساهمت في اطعام مايقارب 27 الف اسرة مصرية.

واضافت ان القائمين على المبادرة يقومون بهذ العمل لرد الجميل الى الشعب المصري الذي وقف الى جانب الشعب الكويتي في العديد من المواقف والمحن التي مرت بها الكويت.

من جهته قال عضو اللجنة الاعلامية في المبادرة الكويتية لمساندة العشب المصري خالد الطراح ان رؤية المبادرة تتلخص في مساندة العشب المصري وتقديم الدعم المادي للاسر والافراد في كل انحاء مصر من خلال مساهمات الافراد والاسر والشركات والبنوك الكويتية.

واضاف ان المبادرة اختيارت بنك الطعام المصري لما يملكه من خبرات متراكمة في هذا المجال تمكنه من تامين وصول الوجبات الغذائية الى الاسر المصرية في المدن والارياف والقرى.

واكد الطراح حرص المبادرة الكويتية لمساندة العشب المصري على مواصلة اعمالها واتصالاتها الى ان تتحسن وتستقر الظروف المعيشية في مصر مضيفا ان الابواب لاتزال مفتوحة للافراد والمؤسسات الكويتية الراغبة في المساهمة في دعم العشب المصري ومساندته في الظروف الراهنة.

وذكر انه تم فتح حساب للراغبين في المساهمة والمشاركة في تقديم المساعدات والتبرعات لدى جمعية الهلال الاحمر مبينا ان اي مبلغ ان كان بسيطا من شانه ان يساعد في اطعام شخص في هذه الظروف الصعبة.

واعرب عن شكره لجمعية الهلال الاحمر الكويتي ممثلة برئيس مجلس ادارتها برجس البرجس واعضاء مجلس الادارة على تعاونهم في تسهيل هذه المهمة.

 

×