القوى العاملة: صرف مكافآت الخريجين الخميس المقبل واتمام صرف دعم العمالة والمسرحين

أعلن أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج قام بتجنيد كافة الإدارات المختصة لإنجاز ما وعد به قبل أيام قليلة لصرف مستحقات ومكافأة الطلبة الخريجين الخميس المقبل مع إتمام صرف مكافأة المسرحين ودعم العمالة والذي تم البدء في صرفها خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف المجدلي في تصريح صحافي أن عمليات الجرد والحسابات الفعلية أكدت أن عدد الطلبة التي تنطبق عليهم شروط صرف الفعلية للخريجين بلغ (14830) طالباً وطالبة، مشيراً إلى أن عدد المتزوجين بلغ (78) خريجياً في حين بلغ عدد غير المتزوجين (14752) طالباً وطالبةً.

وأوضح المجدلي أن الصرف سيحتسب ابتداء من 1/1/2012 أو بداية الشهر التالي لآخر دفعة تم صرفها من الجهة وحتى تاريخ 31/7/2013 أو إلى بداية صرف بدل البحث عن عمل إذا كان من صارفي البدل، أو من تم توظيفه.

وأشار المجدلي إلى أن إجمالي المبلغ المنصرف بلغ حوالي 15 مليون بعد خصم مديونيات التطبيقي والجامعة، منوهاً أن عدد الصارفين من الجامعة بلغ 6075 طالباً وعدد صارفي التطبيقي بلغ 8361 طالباً أما عدد صارفي التعليم العالي فبلغ 394 طالباً وطالبة.

وحول صرف مبالغ المسرحين من القطاع الخاص قبل عيد الفطر أكد المجدلي أن عدد من تم قبول طلباتهم من إجمالي المسرحين المتقدمين من شهر أغسطس 2008 حتى ألان بلغ 2185 مسرحاً ومسرحة، لافتاً إلى آن عدد حالات الصرف وهي شامل كل من وافقت عليه اللجنة ثم تم وقف الصرف عنه بلغ 1392 مسرحاً لأسباب توظيفه أو عدم مراجعة البرنامج وأن العدد حالات الجاري الصرف لها حتى اليوم بلغ 791 مسرحاً.

وبين المجدلي أن عدد الحالات التي تم ايفاق الصرف لاكتمال الصرف لها لمدة 30 شهراً بلغ 28 مسرحاً، لافتاإلى ان اجمالي المبالغ المنصرفة للمسرحين حتى الان بلغ 17 مليون دينار تقريبا، مضيفاً ان المعينين من المسرحين ممن تقاضي البدل في القطاع الحكومي بلغ 529 مسرحاً في حين أن عددهم في القطاع الخاص بلغ 425 مسرحاً .

وأشار المجدلي إلى أن اجمالي المبالغ المحولة للبنوك عن شهر يوليو الجاري للمسرحين بلغ حوالي 655 دينار تقريباً لعدد 792 مسرحاً، موضحاً أن أجمالي المحولة للبنوك عن شهر يونيو الماضي بلغ 36 مليون دينار كويتي تقريباً لمن يتقاضون العلاوة الاجتماعية وعلاوة الاولاد والبالغ عددهم 56822 مواطناً ومواطنة.

وأعرب المجدلي عن سعادته لإنجاز هذه المهمة في زمن قياسي خلال الأيام الأخيرة ومن شهر رمضان المبارك حتى يتم صرف المبالغ المستحقة للطلبة الخريجين والمسرحين والعلاوات الاجتماعية للمواطنين قبل عيد الفطر المبارك أعاده الله على وطننا الحبيب بالخير والبركات.