الصحة: إستضافة استشاريين عالميين من مختلف التخصصات الطبية اغسطس المقبل

ستضيف وزارة الصحة اطباء واستشاريين عالميين في مستشفيات الوزارة خلال شهر اغسطس المقبل في اطار نهج الوزارة باستضافة كبار الاستشاريين كل شهر لمعاينة الحالات المرضية المستعصية في مستشفيات الدولة.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة فيصل الدوسري في تصريح صحافي اليوم ان الوزارة تحرص كل شهر على استضافة نخبة من الاطباء والاستشاريين العالميين في كافة التخصصات الطبية لمعاينة الحالات المرضية الصعبة واجراء عمليات جراحية نادرة بمشاركة الفرق الطبية الكويتية العاملة في مستشفيات وزارة الصحة.

واضاف ان الاطباء الزائرين يقومون ايضا بالقاء المحاضرات والمشاركة في الورش العلمية والمؤتمرات الطبية الامر الذي يسلهم في احداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين منها في البلاد.
وبين الدوسري ان الصحة دعت اربعة أطباء استشاريين عالميين متخصصين في مجالات عدة مثل جراحة الاورام وجراحة العمود الفقري والقدم والكاحل والعلاج الكيميائي.

وذكر ان مركز الكويت لمكافحة السرطان سيستضيف البروفيسور الفرنسي الدكتور جين ايفس بوبين والمتخصص في جراحة الاورام في الفترة من العاشر حتى ال26 من اغسطس المقبل والدكتور احمد عمر رائد من امريكا والمتخصص في الاورام الطبية والعلاج الكيميائي.

ويستضيف مستشفى الرازي الدكتور مارك لورينس هيرون من بريطانيا والمتخصص في جراحة القدم والكاحل في الفترة من 17 حتى 21 اغسطس والدكتور امير عزيز من باكستان والمتخصص في جراحة العمود الفقري.

واكد الدوسري ان استمرار مثل هذه الزيارات يساهم في تطوير وتدريب الطاقم الطبي الكويتي على أحدث الطرق العلاجية حول العالم والاطلاع على خبرات علمية متطورة قادمة من أكبر المراكز الطبية العالمية اضافة الى تبادل الخبرات ما يعود بالفائدة على جودة الخدمات الصحية المقدمة.

واوضح ان وزارة الصحة ترمي من خلال جلب الاطباء والاستشاريين العالمين الى تجنيب المرضى الكويتيين وذويهم عناء الغربة ومشقة السفر وتقليل نسبة الابتعاث للعلاج في الخارج خاصة مع توافر احدث الأجهزة والمعدات الطبية في المرافق الصحية في البلاد.