وزير الإعلام: اطلاق مشروع "ذاكرة الوطن" لاعداد قاعدة بيانات للتعريف برجالات الدولة

ترأس وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اعمال الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري لمكتبة الكويت الوطنية.

واكد الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي عقب الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية ضرورة توفير الدعم الكامل للمكتبة باعتبارها مركزا حضاريا واشعاعا ثقافيا في دولة الكويت.

واضاف انه تمت الموافقة على اطلاق مشروع (ذاكرة الوطن) الذي يهدف الى اعداد قاعدة بيانات للتعريف بأهم الشخصيات ورجالات الدولة في كل المجالات كما تمت الموافقة على اعادة طباعة كتاب (كشاف الصحافة الكويتية) للدكتور محمد حسن عبدالله لما يتمتع به من قيمة تاريخية باعتباره احد ابرز الاصدارات الكويتية.

وذكر ان المجلس وافق ايضا على مقترحات اللجنة الفنية بشأن اجراء إضافات جمالية وفنية على مكتبة الكويت الوطنية من الداخل والخارج والاطلاع على التصاميم المقدمة من اعضاء اللجنة مشيرا الى ان الاجتماع استعرض انشطة الموسم الثقافي للمكتبة واهم فعالياتها.

من جانبها اشادت رئيس المجلس الاستشاري في المكتبة الوطنية الدكتورة كافية رمضان في تصريح مماثل بجهود وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود الهادفة الى تطوير المكتبة الوطنية والنهوض بها باعتبارها صرحا ثقافيا ووجهة حضارية لضيوف دولة الكويت.

وقالت رمضان ان ترؤس الشيخ سلمان لاجتماعات المجلس الاستشاري يؤكد مدى حرصه على تنمية الانشطة الثقافية والفنية والادبية في دولة الكويت والنهوض بها لتعود الى مكانتها الطبيعية الرائدة على المستويين الاقليمي والعربي.

حضر الاجتماع المدير العام للمكتبة الدكتور حسين الانصاري وامين سر المجلس الاستشاري منير العتيبي اضافة الى اعضاء المجلس الاستشاري الدكتور سليمان الشطي والدكتورة ليلى معروف والدكتورة نهلاء الحمود والدكتور احمد غلوم وفيصل الزامل.

 

×