"الخارجية" تجتمع مع عدد من السفراء لبحث تأخر اصدار الفيز للمواطنين

انطلاقا من حرص وزارة الخارجية على متابعة مصالح المواطنين الكويتيين واستجابة للشكاوى التي تلقتها الوزارة وخاصة ما يتصل منها بالمواطنين الراغبين في الحصول على تأشيرة مجموعة الدول الاوروبية (الشنغن) وتأشيرة المملكة المتحدة وتأشيرة الولايات المتحدة الامريكية فقد استدعت وزارة الخارجية عددا من سفراء مجموعة الدول الاوروبية (الشنغن) وسفير الولايات المتحدة الامريكية وسفير المملكة المتحدة وذلك كل على حدة.

وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله استعراض المشاكل التي يواجهها المواطنون الكويتيون وفترات الانتظار الطويلة للحصول على تأشيرة تلك الدول مبينا اهتمام الوزارة البالغ بهذه المسألة وحرصها على حلها بما ييسر على المواطنين الكويتيين اضافة الى استعراض البدائل المتاحة لتطبيقها للوصول الى هذا الهدف.

وابدى السفراء تفهما للتأخير في اصدار التأشيرات للمواطنين الكويتيين وحرصهم على بذل كل ما من شأنه تيسير حصولهم على التأشيرة المطلوبة مؤكدين أنهم اتخذوا عددا من الاجراءات للاسراع في حصولهم على التأشيرة وذلك بالعمل بساعات اضافية لتحقيق هذا الهدف.

كما استعرض السفراء الصعوبات التي تواجهها السفارات والمتمثلة في تدفق المواطنين باعداد كبيرة تفوق الطاقة الاستيعابية للسفارة خلال هذه الفترة ووعدوا باصدار الاعلانات من جانبهم التي توضح الاجراءات السليمة الواجب اتباعها للحصول على التأشيرة بما يمكن السفارة من الاسراع في انجاز التأشيرات المطلوبة.

وحضر الاجتماع مدير ادارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومدير ادارة المراسم ضاري عجران العجران ومدير ادارة مكتب وكيل وزارة الخارجية أيهم عبداللطيف العمر.

 

×