الشؤون: 6 ملايين دينار شهريا قيمة المساعدات للمواطنات اللواتي بلغن سن الـ 55

كشف مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان الوزارة تصرف مساعدات شهرية تتجاوز الست ملايين دينار للنساء المواطنات اللواتي بلغن سن الخامسة والخمسون، موضحاً ان الوزارة وافقت على 11,065 ألف حالة منذ فتح الباب لاستقبال الطلبات.

وأضاف المصدر في تصريح لصحيفة "كويت نيوز" أن الوزارة تابعت  المساعدات الاجتماعية الشهرية الخاصة بفئة المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي، مؤكداً على أن  هناك 1960 حالة  تصرف  لهن حوالي 1,5 مليون دينار شهريا.

وأكد المصدر أن الوزارة جددت في الأسبوع الماضي لعدد 98 حالة من نفس الفئة، وذلك وفقا للمادة 3 فقرة (ب) من القانون رقم 12 لسنة 2011م استنادا إلى الظروف القهرية.

وعلى صعيد أخر أفادت مصادر مطلعة في الوزارة  أن  قرار  صدر بمنح 70 موظفا مكلفون بالعمل بنظام النوبة (أ- ب) بدل نوبة شهريا كلا حسب إدارته وفقا للفئات والتاريخ والملاحظات، كما صدر قرار مماثل بمنح 176 موظفا وهم المكلفون بنظام النوبة (أ- ب) بدل نوبة شهريا كلا حسب إدارته وفقا للفئات والتاريخ والملاحظات.

وأضافت المصادر أنه صدر أيضاً قرار بمنح 504 موظفا عاملين على شاشات الحاسب الآلي مكافأة تشجيعية، وتأخذ المكافأة حكم المرتب فتصرف كاملة أو مخفضا تبعا له، ونص القرار على أن يوقف صرف المكافأة التشجيعية في حالة نقل أو ندب الموظف إلى عمل لغير غير مقرر له هذه المكافأة.

وأضحت المصادر أن القرار نص على انه يجوز الجمع بين المكافأة التشجيعية المنصوص عليها بالقرار المشار من ناحية وبين البدلات والمكافآت والعلاوات الأخرى المقررة لنوع العمل أو طبيعة أو التخصص أو المستوى الوظيفة أو لجهة معينة أو لشريحة معنية، كما يجوز بينها وبين بدل التمثيل وعلاوة غلاء المعيشة والدعم المالي والمكافأة المالية الشهرية المقررة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8/2005 "لمن يستحقها" والمكافأة المالية المقررة بقرار مجلس الخدمة رقم 11 لسنة 2011م بشأن منح الموظفين الكويتيين العاملين في الجهات الحكومية مكافأة شهرية بواقع 100 دينار لمن يستحقها، كما لا يجوز الجمع بين المكافأة وبين المكافأة أو الزيادات التي تصرف شهريا بصفة شخصية.

 

×