الصحة: 100 عيادة طبية موزعة على جميع الدوائر الإنتخابية يوم الإقتراع

في اطار الاستعدادات التي تجرى على كافة الأصعدة ليوم الانتخابات التي تعقد مطلع الأسبوع المقبل أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشئون الفنية د. جمال الحربي عن تحضيرات وزارة الصحة ليوم الاقتراع لمجلس الأمة 2013 مؤكدا أن وزارة الصحة جهزت 100 عيادة طبية في جميع الدوائر الانتخابية بمشاركة 600 من فنيي الطوارئ الطبية والهيئة التمريضية في الوزارة، وتخصيص 36 طبيبا من الرعاية الصحية في الوزارة موزعين على عيادات مقار الاقتراع في الدوائر الخمس.

وقال الحربي في تصريح له" ان جميع مستشفيات وزارة الصحة على أهبة الاستعداد لأي طارئ حيث تم توفير سريرين باطنية وسريرين جراحة وسريرين عظام و سرير واحدة عناية مركزة في كل مستشفي كما تستقبل الطوارئ الطبية في المستشفيات جميع المواطنين دون التقيد في عنوان السكن وذلك تسهيلا على الناخبين كذلك الأمر لجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأضاف" إن وزارة الصحة شكلت فريقا لمراقبة الأطعمة التي تستقدمها شركات التغذية المتعاقدة مع وزارة الداخلية لتمويل الدوائر الانتخابية بالمواد الغذائية وكذلك مراقبة العمالة القائمة على توزيعها من قبل مفتشين ومشرفين وأطباء من إدارة الصحة العامة وإدارة التغذية والإطعام في وزارة الصحة، وكذلك تسهيل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين إلي مراكز الاقتراع بسيارات الإسعاف وتمكينهم من ممارسة حقهم الديمقراطي.

واختتم الحربي مشيراً إلى إنشاء غرفة عمليات في إدارة الطوارئ الطبية للتعامل مع أي حادث طارئ والتنسيق مع جهات الطوارئ الأخرى في الدولة مثل الدفاع المدني ووزارة الداخلية والهلال الأحمر، لافتاً أنه سيتم وضع بوسترات في أماكن الاقتراع لتوعية الناس عن كيفية الوقائية من الأمراض.