أمير البلاد: حريصون على رعاية أبناءنا من فئة الصم والمكفوفين

قام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مساء اليوم الأحد يرافقه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد بزيارة رمضانية الى النادي الكويتي الرياضي للصم حيث كان في استقباله وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ومدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء متقاعد فيصل الجزاف ورئيس مجلس ادارة النادي اسماعيل كرم وأعضاء مجلس ادارة النادي.

وقد أشاد سموه بالدور الفعال الذي يقوم به رئيس وأعضاء النادي لخدمة فئة الصم ودورهم الوطني في العمل على رفع راية وطنهم العزيز عاليا بالمحافل العربية والدولية مؤكدا سموه حرصه على رعاية أبنائه وبناته من فئة الصم متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

وقد ألقى رئيس مجلس ادارة النادي كلمة جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد والدنا حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ولي العهد الامين اصحاب المعالي والشيوخ والحفل الكريم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يطيب لي بالاصالة عن نفسي وبالانابة عن الاخوة الافاضل اعضاء مجلس الادارة والاخ الكريم الرئيس الفخري للنادي وعن جميع اعضاء النادي الموقرين (رجال وفتيات) من فئة الصم ان نتقدم لسموكم الكريم حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك.

واذ نعبر لسموكم عن فرحتنا وسعادتنا لتشريف سموكم لأبنائكم الصم في هذه الليلة المباركة التي نعتبرها عيدا للصم والتي تعتبر سنة محمودة انتهجها سموكم لنستلهم من توجيهاتكم ما ينير طريقنا.

ولا يفوتني ان نتوجه لسموكم بالتهنئة ونهنئ انفسنا على سلامة ولي عهدكم سمو الشيخ نواف الاحمد الصباح وعودته سالما معافى لأرض الوطن ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يعيد هذا الشهر المبارك على سموكم وسمو ولي عهدنا الامين حفظكم الله ورعاكم بموفور الصحة والعافية وأدامكم الله ذخرا وسندا لفئة الصم وللكويت الغالية وأهلها وحفظكم الله وحفظ الكويت الغالية من كل مكروه وسوء.

كما يسعدني وبالانابة عن اعضاء مجلس الادارة الموقرين ان نتقدم بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب على دعمه ومساندته لنا دائما.

والشكر موصول الى اللواء متقاعد فيصل الجزاف رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة وقطاع الرياضة بالهيئة سعادة الاخ الكريم الدكتور حمود فليطح على تقديم كافة الدعم للنادي الكويتي الرياضي للصم وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي واجهتنا على كافة الاصعدة الرياضية سواء في المشاركات الرياضية والمؤتمرات الخاصة بفئة الصم والتي تقام قاريا وعربيا ودوليا وهذا ما يدفعنا دائما لتحقيق الانجازات الرياضية للصم واخرها فوز منتخب الكويت للصم في ألعاب القوى بعدد (19) ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في البطولة الدولية في ألعاب القوى للصم بتونس الشقيقة كما نبلغ سموكم بأن ملعب كرة القدم بالنادي قيد التنفيذ وسينتهي خلال ايام وهذا بفضل جهود الهيئة العام للشباب والرياضة.

وفي نهاية كلمتي لنا من سموكم رجاء وطلب مهم لكل فئة الصم وهو ان يخصص فرع النادي القديم بمنطقة الفيحاء ليكون فرعا للفتيات بدلا من الموجود حاليا لهن بمنطقة كيفان نظرا لكون المكان بالفيحاء أساسا مؤهلا لاقامة الانشطة الخاصة بفتيات الصم.

شاكرين لسموكم هذا الدعم الكبير ومساندة سموكم الدائمة لجميع قضايا الصم في هذا البلد الامين الكويت الحبيبة تحت قيادتكم الرشيدة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم وأهلا ومرحبا بسموكم الغالي في نادي الصم وكل عام وسموكم بخير وسلام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ومن ثم قام سموه بافتتاح مسرح صباح الأحمد بعدها قام الشاعر سعد محمد الكندري بإلقاء قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه حفظه الله ورعاه ولسمو ولي العهد حفظه الله بهذه المناسبة.

كما قام سموه رعاه الله بزيارة الى النادي الكويتي الرياضي للمعاقين حيث كان في استقبال سموه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ورئيس مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي محمد الهاجري وأعضاء مجلس ادارة النادي.

وقد شكر سموه رئيس وأعضاء النادي على جهودهم المبذولة مشيدا بانجازاتهم الرياضية وما حققوه من بطولات في كافة المحافل الاقليمية والدولية لرفع راية الكويت لا سيما على صعيد المنافسات الرياضية متمنيا سموه لهم التقدم والنجاح.

كما ألقى رئيس مجلس ادارة النادي كلمة جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه أجمعين

سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله ورعاكم سيدي سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله معالي الشيخ مشعل الأحمد الصباح حفظكم الله نائب رئيس الحرس الوطني السادة الشيوخ والوزراء ضيوفنا الكرام أسعد الله مساءكم وتقبل الله طاعتكم سيدي حضرة صاحب السمو انه لشرف لي باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وجميع منتسبيه أن أتقدم اليكم بأزكى آيات التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات.

سيدي حضرة صاحب السمو ان زيارتكم لنا في هذا اليوم المبارك من الشهر الكريم ما هي الا تجسيد لروح الأب الحنون لابنائه المعاقين وتواصل لدعمكم اللا محدود الذي يقدمه سموكم الكريم.

فأهلا وسهلا بكم يا صاحب السمو بين أبنائكم وبناتكم المعاقين.

سيدي حضرة صاحب السمو منذ انطلاقة مسيرة هذا النادي عام 1977 حقق أبطال هذا النادي العديد من الانجازات العالمية والعربية والخليجية على أيدي أبطال وبطلات هذا النادي في المجال الرياضي والثقافي والاجتماعي وما هو الا اصرار أبنائكم وبناتكم على تقديم كل ما يملكونه من جهد لرفع علم الكويت خفاقا بالمحافل الدولية وتقديم جزء ولو بسيط لهذا الوطن الذي أعطانا وما زال يعطينا من الخدمات الجليلة لجميع المعاقين بدولة الكويت والتي أتت بتوجيهات سموكم الكريم المباشرة بإصدار قانون المعاقين رقم 8 على 2010 الذي يعتبر من أفضل القوانين العالمية لحفظ وحماية المعاقين وأسرهم.

ان تنمية المجتمع بخلق جيل ناشئ وشباب واع يعي أهمية حب هذا الوطن التي يحرص عليها الجميع عبر تطبيق كلماتكم يا صاحب السمو التي دائما تكون نبراسا لنا بأن نجعل الكويت أولا.

فيحرص مجلس ادارة النادي دائما على تسخير كل الامكانيات وجعلها على أرض الواقع والتي جعلت إعاقتنا سر تميزنا وإذ نعاهد الله ثم نعاهدكم يا صاحب السمو بأن نضاعف الجهود خلال الفترة المقبلة رياضيا وثقافيا واجتماعيا.

فوطن لا نعطيه لا نستحق العيش فيه.

وفي الختام أسأل الله العلي القدير أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه ويحفظ سموكم الكريم ويمد في عمركم ويلبسكم ثوب الصحة والعافية اللهم آمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ومن ثم قام اللاعبان خليفة الخليفة وضاري العازمي بتقديم عرض للعبة تنس الطاولة كما قام اللاعبان عبدالله الدريع وسند البلوشي بتقديم عرض لعبة سلاح المبارزة بعدها تم تقديم هدية تذكارية لسموه ولسمو ولي العهد بهذه المناسبة.

وقام سموه بزيارة الى مقر جمعية المكفوفين الكويتية حيث كان في استقباله وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي ورئيس مجلس ادارة الجمعية فايز لافي العازمي وأعضاء مجلس الادارة.

وقد هنأهم سموه بالشهر المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات مؤكدا سموه على تقديم كافة أنواع الخدمات والرعاية المناسبة لأبنائه وبناته من فئة المكفوفين وتوفير جميع احتياجاتهم وذلك لتحقيق ما يرجونه من أهداف لخدمة بلدهم العزيز متمنيا سموه لهم مزيدا من النجاح.

ثم ألقى رئيس مجلس ادارة جمعية المكفوفين كلمة أعرب فيها عن فخر واعتزاز جميع أبناء الجمعية بالزيارة الأبوية الكريمة من سموه والتي تعد وسام فخر لهم وما لها من أثر بالغ في نفوس أعضاء ومنتسبي الجمعية.

بعدها ألقى الشاعر سيف لافي المطيري قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور.

وتم تقديم هدية تذكارية لسمو أمير البلاد ولسمو ولي العهد بهذه المناسبة.

وقد رافق سموه رعاه الله في الزيارات وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح وعدد من كبار المسؤولين في الدولة وعدد من الشيوخ.

 

×