النيابة تحجز المرشح صاهود وتأمر بضبط سعود السبيعي في قضايا شراء أصوات

  

قضت المحكمة الإدارية صباح اليوم بعدم قبول دعوى تقييد عبدالله فيروز في كشوف المرشحين لانتفاء القرار الإداري، كما قضت أيضاً بعدم قبول دعوى تقييد محمد المطيري ومحمد الحداد وهاني حسين، وبذلك يتم استبعادهم من الترشح في السباق الانتخابي لمجلس أمة 2013 المقرر إجراءها في 27 من الشهر الجاري.

ورفضت المحكمة قبول دعوى إلغاء قرار شطب المرشحين مبارك سليمان ومبارك القفيدي وسعود حماده وبذلك يتم استبعادهم من الترشح أيضاً.

كما قضت المحكمة بإلغاء قرار وزارة الداخلية بشأن شطب محمد الحويلة وسلطان الشمري وتقرر إعادتهما لكشوف المرشحين، كما رفضت دعوى إلغاء قرار شطب المرشحين خلف دميثير وخالد الشليمي وبذلك يتم استبعادهما من الترشح، وفور صدوره تقدم الفتوى والتشريع بطلب للاستئناف بحقه.

وفي سياق متصل، قررت النيابة حجز مرشح الدائرة الثالثة سعود صاهود بعد التحقيق معه مساء أمس على ذمة التحقيق في قضايا شراء أصوات، كما تم حجز مرشح الدائرة الرابعة مشاري الحسيني في مقر الإدارة العامة للتحقيقات ليعرض مساء اليوم على النيابة لنفس السب، وأصدرت أمر بضبط وإحضار بحق مرشح الدائرة الخامسة سعود السبيعي.

في الوقت ذاته أخلت النيابة سبيل 12 متهما بكفالة قدرها ألف دينار من الذين شاركوا في عمليات شراء أصوات لصالح مرشح الدائرة الثالثة.

 

×