الصحة: خطط لتقليل الفترة الزمنية لمواعيد طب الاسنان

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون الصحة العامة د. قيس الدويري أن الكويت تضم نخبة كبيرة من الخبرات المتخصصة في مجال طب الأسنان، لافتاً الى أن الخدمات الطبية التي تقوم عليها وزارة الصحة على مستوى المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالوزارة تقدم طبقاً لأحدث المستجدات العالمية، وأشار الى أن عيادات طب الأسنان بمراكز الرعاية الأولية تم تجهيزها بكافة الأجهزة الحديثة التي تواكب أحدث المعدات والتجهيزات العالمية.

جاء هذا في تصريح للدويري خلال الغبقة التي أقامتها جمعية أطباء الأسنان الكويتية تحت رعايته وحضور حاشد لأطباء الأسنان، وقال" نحتفل اليوم مع جمعية أطباء الأسنان التي تقيم الغبقة كعادتها السنوية لجمع الأطباء الزملاء وقد تشرفت هذا العام بأن تكون برعايتي.

وحول تنظيم المواعيد لطب الأسنان كشف أن جمعية الأطباء بالتعاون مع وزارة الصحة تقوم على وضع خطة لتقليل الفترة الزمنية للمواعيد، راجيا التعاون من الجمهور من مواطنين ومقيمين التعاون في هذا الصدد، وكذلك في كافة مجالات الصحة العامة بكافة أنواعها والتي تشمل طب الأسنان.

واختتم الدويري رافعا أسمى آيات التهنئة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح وولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة وجميع العاملين في وزارة الصحة بمناسبة هذا الشهر الكريم.

ومن جانبه وجه رئيس جمعية أطباء الأسنان الكويتية د. عبد الوهاب العوضي التهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم وأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، والشعب الكويتي، وقال" جرت العادة في هذا الشهر أن تقوم جمعية الأسنان بعمل غبقة رمضانية تجمع فيها الرواد  من أطباء سابقين وحديثي التخرج، وهذا في اطار البرنامج الاجتماعي للجمعية، مشيراً الى أن هذا العام تم تكريم الأطباء الرواد نظراً لما قدموه من خدمات طوال الأعوام السابقة،

وأضاف" لاشك ان مجهودهم واضح وفعال بوجود جامعة الكويت والبورد الكويتي بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية، حيث بصماتهم واضحة، ومن المفترض أن يرد لهم بالشكر والعرفان، ولفت الى تكريم المرحومة د.سهيلة الحجي  في لمسة وفاء من الجمعية لها، وقال" كنا نتمنى أن نكرمها بحضورها"، كما تم تكريم أعضاء مجلس لإدارة السابقين لما قاموا به من جهود خلال الفترة السابقة.

وفيما يختص بإقرار الجامعات التي وقع الاختيار عليها أكد العوضي أن هذه الجامعات تم السعي لها  لاستقطاب مقاعد، والحصول على قبول لزيادة عدد الأماكن والبلدان التي يستكمل بها الأطباء دراساتهم العليا، وقال" بالفعل وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية، ومجلس الجامعة أقروا بالموافقة عليها وبقي موافقة التعليم العالي ولهذا نناشد وزارة التعليم العالي بسرعة الموافقة؛ لأن الأطباء ملتزمين ببرامج وهذه البرامج لها أوقات محددة ولهذا نتخوف أن يطول الوقت خاصة وأن هناك إجراءات أخرى لابد من استكمالها، ونتمنى أن نتلقى رد بأسرع وقت، واختتم معرباً عن أمله بان ينتهي هذا الأمر بسرعة لما فيه صالح لأبناء الكويت من أطباء الأسنان

وبدوره قال الأمين العام لجمعية أطباء الأسنان الكويتية، د. سامي المانع" حاولنا من البداية أن يكون نشاط اليوم مميزاً، ويختلف عما كان يقدم خلال الأعوام الماضية وقد شهدت الغبقة حضوراً حاشداً كما كان متوقع، وحققت هدفها بالتواصل بين الأطباء ولهذا نحن حريصون على إقامتها بشكل دائم سنوياً.

وعن الجديد بالجمعية خلال الفترة المقبلة أشار المانع الى أن الأسبوع المقبل سيشهد مسابقة لحفظ القرآن الكريم، ومن ثم سيتم البدء بمتابعة المؤتمرات الخارجية والتحضير لها وكذلك المؤتمرات الداخلية. كاشفاً عن بدء التحضيرات والاستعدادات لمؤتمر داخلي سيقام بالكويت، وهو المؤتمر السنوي لطب الأسنان والذي تنظمه الجمعية ويكون انعقاده في النصف الأول من العام وتستغرق تحضيراته فترة طويلة، واختتم معرباً عن أمله بالتوفيق في عمله، كما كشف عن إمكانية أن يواكب انعقاده تنظيم مؤتمر آخر متخصص في زراعة الأسنان وهو الأول من نوعه بالكويت.