"السكنية": تقدم 23 تحالفا استشاريا لتأسيس شركة مساهمة لتنفيذ مدينة الخيران

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تقدم 23 تحالفا استشاريا للتأهل وتقديم الاستشارات الاقتصادية والفنية والقانونية واستكمال جميع الاجراءات اللازمة لتأسيس شركة مساهمة عامة تعنى بتنفيذ مشروع مدينة الخيران.

وقال رئيس لجنة طرح ومتابعة أعمال الخدمات الاستشارية لمشروعي (مدينة الخيران) و(المساكن منخفضة التكاليف) بالمؤسسةالمهندس أنور الحليله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اللجنة انتهت من أعمال تقييم مستندات التحالفات المتقدمة للتأهل لمشروع مدينة الخيران وفقا للقانون رقم (27/2012).

وأضاف المهندس الحليله ان لجنة طرح ومتابعة أعمال الخدمات الاستشارية توصلت بدورها بعد عملية التقييم الى تأهيل تسعة تحالفات يحق لها المشاركة في مرحلة تقديم العروض الفنية والمالية.

وأوضح ان اللجنة أحالت التقرير النهائي الخاص بعملية التأهيل الى لجنة التخطيط بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية التي تأكدت بدورها من معايير واجراءات التأهيل كما تم اعتماد ذلك بالاجماع من قبل لجنة التخطيط.

وذكر ان لجنة طرح ومتابعة أعمال الخدمات الاستشارية اعتمدت بشكل خاص في عملية التأهيل على النظر بالمشاريع السابقة للمتقدمين ومدى مطابقتها للمخرجات اللازم تقديمها لمشروع مدينة الخيران كما تم النظر في سابقة الخبرة المماثلة للمستشار الاقتصادي في اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المالية لمشاريع الشراكة المماثلة.

وبين المهندس الحليله انه تم التأكد من مستوى الجهات الاستشارية الهندسية في تقديم الاستشارات الخاصة بتخطيط المدن وتصميم البنية التحتية والدراسات الفنية المماثلة للمشروع اضافة الى تقييم الاستشارات القانونية لناحية اعداد جميع الدراسات القانونية لطرح المشاريع وفق نظام الشراكة.

وكان المرسوم بالقانون رقم (27/2012) قد صدر في 26 ديسمبر الماضي ويعنى بتعزيز دور القطاع الخاص ومشاركته في حل القضية الاسكانية في البلاد كما يتيح للمؤسسة العامة للرعاية السكنية تأسيس شركات مساهمة بالتعاون مع القطاع الخاص لانشاء المدن الاسكانية الجديدة (الخيران والمطلاع والصبية).