الكهرباء: قطع المياه عن 260 عقارا مخالفا

أعلنت وزارة الكهرباء والماء إيصال 510 طلبات جديدة من المياه للمستهلكين ما بين سكن خاص واستثماري وتجاري وقطع المياه عن 260 عقارا بناء على مخالفات وردت من مأموري الضبط القضائي.

وقال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في الوزارة المهندس محمد بوشهري في تصريح صحافي اليوم ان القطاع تسلم حديثا أعمال المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية لإصلاح التلفيات والكسور الطارئة وتوريد وتركيب الإرتباطات الجديدة والكشف عن التسربات في أنابيب وتمديدات شبكات المياه وصيانة ملحقاتها.

وأضاف انه من خلال هذين العقدين تقوم الوزارة بإصلاح الأعطال بشكل دوري عن طريق مراكز الطوارىء المنتشرة في جميع أنحاء الكويت مبينا واشار بوشهري إلى أهمية غسل خزانات المياه في المنازل كل ستة اشهر لأنها تحوي فتحات للتهوية مما يسمح بدخول الغبار لها وترسبها في قاعها.

ولفت الى انه لوحظ مؤخرا وجود منازل تقوم بالربط بين مصدر المياه العذبة ومصدر المياه الصليبية مما ينتج عنه إختلاط في المياه ويؤدي لشعور المستهلك بتغير في طعم ولون المياه مبينا ان معالجة هذه المشكلة تكلف الوزارة والمستهلك الكثير من الوقت والمال.

وعن الإسراف والهدر ذكر ان القطاع يولي اهتماما خاصا لمتابعة هذه الحالات وذلك من خلال تفعيل دور الضبطية القضائية والجولات التفتيشية على جميع مناطق الكويت.

وشدد بوشهري على أهمية التحقق من سلامة عدادات المياه لان القانون اعتبر أن إتلاف أو إزالة عداد المياه يعتبر مخالفة يعاقب عليها مضيفا ان من حق الوزارة أن تلجأ إلى الجهات القضائية لتطبيق القانون.

 

×