وزير المواصلات: طرح شركات متخصصة لترخيص الطراريد من المنازل أو الشاليهات

أكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الموصلات المهندس سالم الاذينة انه لا يوجد لدى وزارة المواصلات في الوقت الحالي اي توجه لايقاف خدمات اي تطبيقات او برامج اتصالات خاصة بالهواتف الذكية مثل "واتساب" او "فايبر"، لافتاً انه لا يوجد اي دراسة في الوزارة حالياً لهذا الامر.

جاء ذلك رداً على سؤال لصحيفة "كويت نيوز"  على هامش استقبال المهنئين بحلول شهر رمضان الكريم في مكتب الوزير بمقر وزارة المواصلات صباح اليوم.

واعلن  الوزير الاذينة عن طرح مشروع لاول مرة يمنح تراخيص شركات الطراريد، مشيراً الى ان هناك شركات متخصصة للانتقال الى منازل المواطنين او الشاليهات وغيرها لترخيص هذه الطراريد.

وحول القرارات والمشاريع التي اقرتها الوزارة وتم رفعها إلى مجلس الوزراء الفترة الماضية، اكد الاذينة على تنفيذها كعمل مؤسسي مستقل، مضيفا أن اللجان الفرعية التي شكلت سواء فيما يتعلق بتخصيص قطاع الاتصالات أو البريد ستقوم بعملها على أكمل وجه سواء "كنت في الوزارة أم لا".

وعن موضوع نقص الدعم المادي لاستئجار طائرات جديدة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، اكد الاذينة ان الامور في طريقها للتسهيل خلال الاسابيع القليلة القادمة، حيث سيكون الدعم المادي موجود.

وحول الموقف الحكومي السابق من رد بعض القوانيين، شدد على انه موقف مستمر حتى مع الحكومة القادمة ولكن بعض القوانين التي سقطت ان كان هناك حسب الرأي السابق في التوافق سيستمر، اما اذا كانت هناك ميزانيات غير مدروسة على القرارات الشعبوية فيجب ان تكون هناك دراسة حقيقة عقلانية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مضيفا "يجب ألا تدخل هذه الامور كقرارات شعبوية اكثر من مصلحة البلد".

 

 

×