الارصاد: استمرارالرياح المصاحبة للغبار في معظم المناطق مع ارتفاع الحرارة طوال الليل

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية وارتفاع أمواج البحر مع اثارة الغبار في كثير من المناطق ما يساعد على استمرار الطقس الحار طوال الليل والشعور بتأثير رياح (السموم).

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرياح تبدأ نهار الغد نشطة وبسرعة 45 كيلو مترا في الساعة قبل ان تقل سرعتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار وتتناقص الى 12 كيلومترا في الساعة ما يساعد على ترسب الغبار والشوائب العالقة في الجو مع استمرار تأثير كتلة الهواء الحار.

وبناء على ذلك توقع كرم استمرار درجة الحرارة العظمى عند مستوى 48 درجة مئوية في كثير من المناطق وأن تبدأ أمواج البحر بالاعتدال ليتحسن البحر لاحقا وتكون الامواج خفيفة.

وأضاف ان الطقس ابتداء من الاربعاء المقبل يعود الى الهدوء النسبي والمتوقع أن تكون الرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه معظمها خفيفة السرعة وتستمر كذلك الخميس والجمعة المقبلين تتخللها فترات من الرطوبة الخفيفة على المناطق الساحلية متوقعا ان تدور درجات الحرارة العظمى حول 46 درجة مئوية مقابل 34 درجة مئوية للصغرى وأن تكون أمواج البحر خفيفة الى معتدلة بين 1 و 4 أقدام

وذكر انه برغم النشاط الملحوظ في الرياح الشمالية الغربية اليوم وتخطت سرعتها 80 كيلومترا في الساعة ببعض المناطق وما صاحبه من اثارة الغبار والاتربة وانخفاض الرؤية الأفقية لاقل من 200 متر في مناطق صحراوية وارتفاع أمواج البحر الا أن هذه العوامل لم تحل دون الارتفاع الحاد والقاسي بدرجة الحرارة التي تخطت ال 48 درجة مئوية في كثير من المناطق ضمن ما يعرف محليا برياح (السموم).

وجدد كرم دعوة الجمهور من مواطنين ومقيمين الى متابعة النشرات الجوية والتحذيرات وتفاصيل متعلقة بالطقس والتغيرات الجوية من خلال زيارة موقع ادارة الارصاد الجوية الالكتروني على شبكة الانترنت