الصحة تعلن أوقات العمل الرسمية بالمراكز الصحية خلال شهر رمضان

أعلنت مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، د.رحاب الوطيان عن مواعيد الدوام خلال شهر رمضان الكريم، علي مستوي جميع المراكز بمختلف المناطق الصحية، مبينة أن الدوام سيختلف من منطقة الى أخرى حسب المراكز.

وجاء في التعميم الإداري الذي اصدرته في هذا الصدد أن منطقة العاصمة سيكون دوام المراكز التي تعمل في الفترة الصباحية فيها من الساعة 9 صباحاً وحتى 2 بعد الظهر، وهي مركز بنيد القار الصحي" ابراهيم معرفي"، مركز جابر الأحمد، مركز الشويخ الصناعي الصحي، بينما المراكز التي تعمل من التاسعة وحتى الثانية عشر ليلاً تمتد لثلاث فترات موزعة كالأتي: من 9 حتي 2 بعد الظهر، ومن 7 مساءاً حتى 12 ليلاً، وفترة إضافية من 2 ظهراً إلى 7 مساءاً " وهم مركز منيرة العيار، عبد الله وشريفة المحري، الشيخة فتوح السلمان الصباح، الروضة، السرة، بدر النفيسي" ضاحية عبد الله السالم"، قرطبة، خالد الغنيم، عبد الرحمن عبد المغني، القيروان، جاسم الوزان، دسمان، الصوابر، وعبد الله عبد الهادي" اليرموك"، الدسمة، شيخة الابراهيم" النزهة" حمد الحميضي" الشويخ السكني"، الشعب، ومركز الصليبخات.

وبين التعميم أن مراكز" حمد الصقر، الاحقاقي، والدوحة " ستعمل على مدار 24 ساعة، أما فيما يختص بالخفارة فتعمل مراكز حمد الصقر، الاحقاقي، اليرموك، ومنيرة العيار أيام الجمع والسبت والعطل الرسمية. أما العيادات التخصصية للرعاية الأولية بالمنطقة، فسيكون دوام عيادات السكر وعيادات الحوامل وأمراض النساء في رمضان من 9 الى 2 ظهراً، والخفارة يومي الأحد والثلاثاء في الفترة المسائية من الساعة 7 ونصف مساءاً الى 10 ونصف مساءاً .

وفيما يختص بمنطقة الجهراء حدد التعميم أن المراكز الصحية التي ستعمل طوال أيام الأسبوع على مدي 24 ساعة هي القصر، الواحة، العبدلي، وسعد العبد الله ق 2، والجهراء، بينما مركز الصليبية الجنوبي من الساعة 9 صباحاً إلى 12 مساءاً.

أما المراكز التي ستعمل من الأحد الى الخميس من 9 صباحا الى 2 ظهراً، ومن 7 مساءا الى 12 ليلا ، هي العيون، تيماء، النسيم، النعيم، سعد العبد الله ق 5، ومركز سعد العبدالله ق 10، بينما مركز كبد الصحي سيعمل أيام العطل الرسمية فقط من 9 صباحاً الى 2 ظهراً ومن 7 مساءا الى 12 ليلا.

أما عن نظام تقديم خدمة حقن الأنسولين في المراكز والمنازل لمستحقيها أيام العمل الرسمية تقدم جميع المراكز الصحية أيام العمل الرسمية من الأحد الى الخميس خدمة حقن الأنسولين خلال الفترة الصباحية ومن الساعة 4 في المراكز والمنازل

 

×