وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون مع عدد من الجهات الاكاديمية الكندية

بحث وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي مع عدد من الجهات الاكاديمية والصحية الكندية تعزيز التعاون بين البلدين بشأن تدريب الاطباء الكويتيين فيما اطلع على التجارب الكندية في مجال تقديم الخدمات الصحية.

جاء ذلك خلال زيارة الهيفي الى مدينتي مونتريال وتورنتو الكنديتين التي بدأت منذ الاول من الشهري الجاري وتستمر حتى اليوم.

وناقش الوزير خلال زيارته مركز التدريب والتأهيل التابع لجامعة (ميغيل) في مونتريال مع عميد كلية الطب الدكتور ديفيد ايدلمان امكانية التعاون في دعم البرامج التدريبية في معهد الكويت للاختصصات الطبية.

واطلع على برامج التدريب التي يقوم بها المركز للاطباء والفنيين والممرضين اضافة الى طلبة كلية الطب حيث يقوم المركز بتدريب العاملين في المجال الطبي في مجال يشابه الحياة الحقيقية العملية.

وقام بزيارة مركز نظم المعلومات في الجامعة واطلع على نظام الملف الصحي في الجامعة كما اطلع خلال اجتماعه مع رئيس قسم الحوادث على النظام المعمول به في التعامل مع الحوادث الكبيرة.

وفي السياق ذاته التقى الهيفي خلال زيارته لجامعة الشبكة الصحية ومستشفى الأميرة مارجريت للسرطان في مدينة تورنتو الكندية مع رئيس الشبكة الصحية الدكتور روبرت بيل واطلع على نظم العمل في المستشفيات الأربعة التي تتبع الشبكة الصحية.

وتعرف على التجربة الكندية في مجال عمليات السمنة وزراعة الأعضاء لا سيما زراعة الكبد وكذلك التجربة في اعادة التأهيل والعلاج التلطيفي وجراحة الأعصاب الى جانب خدمات وبرامج العلاج الكيماوي وبرامج العلاج الاشعاعي وغرفة العمليات المتقدمة.

 

×