وكيل الصحة المساعد الحربي: أولى خطواتي بالعمل على سد النقص في سيارات الاسعاف

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشئون الفنية د. جمال الحربي عن أولى خطواته بالعمل ستكون بالطوارئ الطبية، مبيناً أن هناك نقص في سيارات الإسعاف، مؤكداً أنه  سيتم اختيار السيارات الأجود والأفضل خاصة إسعافات ICU.

وقال د. الحربي في أول تصريح له بعد توليه منصب الوكيل المساعد للشئون الفنية بوزارة الصحة" ان عمل الشئون الفنية الذي أتولى مسؤوليته يضم العديد من القطاعات ومنها ما يختص بالأطباء والفنيين والتمريض والطوارئ والإسعافات والطب الاجتماعي والصحة المدرسية ومنع العدوى والتعقيم، مضيفاً" كنت أتوقع أن مستشفى زين كقسم كان صعب، إلا أنني انتقلت إلى حزمة من الصعوبات، وأحمد الله على صلاحيات العمل التي تتيح التطور والعمل بشكل موسع، فلدىّ خطط ونظرة للمستقبل سأعمل على تطويرها بشكل أكبر.

جاء هذا التصريح للحربي على هامش حفل التكريم الذي أقامه مستشفى زين لجراحات الأنف والأذن والحنجرة للدكتور جمال الحربي بمناسبة توليه منصب وكيل وزارة مساعد للشؤون الفنية حيث قدم كل من مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د.عادل العصفور، و مدير مستشفى الصباح د.عباس رمضان و رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة د.باسل الصباح، دروعاً تذكارية للمحتفى به و عبروا عن تمنياتهم له بالتوفيق و النجاح في ظل المسئوليات الجديدة الملقاة على عاتقه، واستذكروا مسيرته معهم في المركز، ودوره في تطوير وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، كما قدمت الرابطة الكويتية للأنف والأذن والحنجرة درعاً تذكارية وهدية رمزية بهذه المناسبة.

وقد أعرب الحربي في كلمة له ألقاها خلال الحفل عن سعادته بالتكريم من قبل زملائه بمستشفى زين بعد خدمة بالعمل في تخصص الأنف والأذن والحنجرة تقريباً 24 عام، وقال" من الجيد أن علاقتنا معاً كأطباء وكأننا عائلة واحدة مما جعلنا متحابين ونعمل بشكل رائع وهذا ما أنصح رؤساء الأقسام بحذوه، ودعم ورعاية الأطباء الأكفاء لتقديم العمل بشكل أكبر وأفضل وليكون هذا حافراً للتقدم أكثر.

وقدم الشكر لمدير منطقة الصباح الطبية التخصصية ومدير مستشفى الصباح، ورئيس مجالس الأقسام، ورئيس رابطة اطباء الأنف والأذن والحنجرة، على التكريم والعلاقة الجيدة فيما بيننا مما جعل القسم يتطور أكثر متمنياً لرئيس القسم بمستشفى زين المقبل يكون أفضل ويقوم بتطوير العمل أكثر.

ومن جانبه هنأ مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عادل العصفور وكيل الوزارة المساعد للشئون الفنية د. جمال الحربي على الترقية وتوليه منصب وكيل مساعد بالوزارة وقال" د. الحربي معروف بأخلاقه وحسن معاملته للمرضى وزملائه، كما أنه من مؤسسي برنامج زراعة القوقعة في الكويت ورئيس الفريق الخاص بها، وأثناء توليه رئاسة قسم الأنف والأذن والحنجرة طور وقدم الكثير وسعى لتأهيل الجنحة وإمدادها بالأجهزة الحديثة، وهذا نابع من حرصه على التطوير والتقدم بالمستشفى لمواكبة العالمية.

وأضاف" لقد انتقل إلى المنصب الجديد وسيكون تابع له الكثير من القطاعات التي نتمنى له التقدم بها مثلما تقدم بالعمل في مجاله، واختتم متمنياً له التوفيق.