الداخلية: إستلام طلبات التسجيل في دورة وكيل عريف "أمن المطار" حتى 18 الجاري

أعلن قطاع شئون التعليم والتدريب فى وزارة الداخلية عن استلام طلبات الراغبات في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بمعهد الهيئة المساندة من حملة  شهادة مادون الثانوية العامة لرتبة وكيل عريف وشرطي (تخصص أمن المطار) وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 30/6/2013 وحتى يوم الخميس الموافق 18/7/2013.

ومن الشروط العامة، أن تكون المتقدمة كويتية الجنسية وأن تكون محمودة السيرة حسنة السمعة وألا تكون قد سبق الحكم عليها في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة وألا تكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا تكون قد سبق فصلها من أي جهة تعليمية  فصلا تأديبيا نهائيا وأن لا تكون سبق قبول استقالتها من المعهد في نفس العام الدراسي أو العام الدراسي السابق له  وأن تكون لائقه صحياً وفقا للمعايير التى يصدر بها قرار من وكيل الوزارة بعد أخذ رأي وكيل وزارة الصحة  ، وألا يقل طول قامتها  عن (150) سـم وأن تجتاز اختبــارات اللياقة البدنية والنفسية والثقافية العامة  والقدرات وأن تجتاز المقابلة الشخصية.

ومن الشروط الخاصة:
1- وكيل عريف : أن تكون قد اجتازت بنجاح الصف التاسع على الأقل لإعدادها لرتبة وكيل عريف ولا يقل سنها عن (ثمانية عشر) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسعة وعشرين) سنة ميلادية.
2- شرطي : أن تكون قد اجتازت بنجاح الصف السابع على الأقل لإعدادها لرتبة شرطي ولا يقل سنها عن (ثمانية عشر) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسعة وعشرين) سنة ميلادية ، ويحسب السن عند الالتحاق بالمعهد.

كما أن تكون مدة الدراسة بالمعهد على أساس نظام الفصل الدراسي الواحد بالنظام الخارجي للتعيين برتبة وكيل عريف ورتبة شرطي مالم يقرر مجلس الأكاديمية غير ذلك.

على ان تحصل المتقدمة التى اجتازت الصف التاسع بنجاح على الاقل الشهادة تحصل على شهادة اجتياز الدورة التدريبية التأسيسية لوكيل عريف،  الوظيفة : تعين الخريجه بأول مربوط برتبة وكيل عريف، المكافأة : تحصل الطالبة على مكافأة شهرية مقداراها (250) دينار كويتي.

كما تحصل المتقدمة التى اجتازت الصف السابع بنجاح على الاقل الشهادة تحصل على شهادة اجتياز الدورة التدريبية التأسيسية لأفراد الشرطة، الوظيفة : تعين الخريجه بأول مربوط برتبة شرطي، والمكافأة : تحصل الطالبة على مكافأة شهرية مقداراها (250) دينار كويتي.

وعن المستندات المطلوبة:
1- الشهادة الدراسية الأصلية أو صورة مصدقة عنها .
2- البطاقة المدنية الأصلية أو صورة عنها لتسليم المغلف.
3- على المتقدمة للتسجيل الحضور شخصياً مع ولي الأمر والتقيد بمواعيد مراجعة التسجيل والقبول باليوم والتاريخ المبين على ظهر مغلف الالتحاق.

وحول إجراءات التسجيل:
1- الفترة المحددة لتوزيع مغلفات طلبات الالتحاق تبدأ يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً وفي أيام شهر رمضان المبارك يكون تسليم المغلفات من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر وذلك اعتباراً من الأحد الموافق 30/6/2013وحتى الخميس الموافق 18/7/2013.
2- يشترط للحصول على المغلف الخارجي بطلب الالتحاق الاطلاع على الشهادة الدراسية الأصلية والبطاقة المدنية وشهادة جنسية الأم وحضور الطالبة شخصيا.
3- على المتقدمة للتسجيل الحضور شخصياً مع ولي الأمر والتقيد بمواعيد مراجعة لجنة التسجيل في اليوم والتاريخ المبين على طلب الالتحاق .
4- جميع المراجعات تكون في إدارة معهد الهيئة المساندة بمنطقة " خيطان الجنوبي ق 1 ش 136 مقابل ثانوية حمود الجابر للبنين".

×