التطبيقي: انضمام دولة الكويت رسميا الى منظمة المهارات العالمية

أعلن المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبد الرزاق النفيسي انضمام دولة الكويت رسميا الى منظمة المهارات العالمية.

وقال النفيسي في تصريح صحافي اليوم ان الجمعية العامة للمنظمة اعتمدت بالاجماع عضوية الكويت فيها وذلك خلال فعاليات المسابقة الدولية للمهارات المهنية التي انطلقت بمدينة لايبزغ الالمانية أمس مضيفا ان هذا الانجاز "لم يكن وليد اللحظة بل ثمرة جهد تقوم به (التطبيقي) منذ أربع سنوات".

وأضاف ان دولة الكويت تشارك للمرة الاولى في المسابقة التي تستمر حتى السابع من يوليو الجاري منذ انشاء المسابقة قبل 60 عاما بثماني مهارات شملت (اللحام والتمديدات الكهربائية والروبوت والميكاترونكس والتطبيقات المكتبية والغرافيكس اضافة الى التبريد والتكييف والرعاية الصحية).

وذكر ان هذه المشاركة متأتية من ايمان الهيئة بضرورة صقل مهارات ومواهب الشباب الكويتي المبدع والطموح وبغية اتاحة الفرصة أمام الخبراء من الشباب الكويتي من أعضاء هيئة التدريب لتبادل الخبرات الفنية والمهنية في جميع المهن والمهارات مع نظرائهم من الدول ال67 المشاركة في المسابقة.

وهنأ مملكة البحرين الشقيقة بحصولها أيضا علي العضوية الكاملة في المنظمة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بفوزها بتنظيم مسابقة المهارات العالمية لعام 2017.

وأهدى النفيسي هذا الانجاز الى الكويت قيادة وحكومة وشعبا داعيا المولى عز وجل أن تتكلل هذه الجهود بفوز شبابنا الكويتي الطموح وتحقيقه مراكز متقدمة في المسابقات التي يشاركون فيها.

يذكر ان المنظمة تعنى بنشر الوعي بأهمية المهارات والكفاءات العالية للمهن والحرف ودورها في رفع المستوى الاقتصادي سواء عالميا أو وطنيا وحتى على المستوى الشخصي من خلال العمل التعاوني بين الاعضاء والمنظمة والسوق ورفع المعايير المهنية حول العالم عبر تبادل الخبرات.

 

×