×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

رئيس الوزراء: الكويت محفوظه و بأيدي أمينة تحت قيادة سياسية حكيمة

استقبل سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في مقر سفارة دولة الكويت بالمملكة المتحدة اليوم رئيس اتحاد طلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا وعددا من الطلبة الدارسين في مختلف الجامعات البريطانية.

واكد سموه في بداية اللقاء ثقته في ابنائه الطلبة وتحملهم مشاق الغربة بعيدا عن الوطن ليواصلوا مسيرة العلم التي ترجى منهم ليعودوا متسلحين بها لخدمة وطنهم في كل موقع مضيفا ان" هناك أما تنتظركم وترجو منكم الكثير وعليكم مسؤولية في تحقيق ما تتمناه منكم".

وقال ان " وطنكم الكويت محفوظ بأذن الله وهو في اياد امينة وله رب يحميه وقيادة سياسية حكيمة لها خبرة في صونه والمحافظة عليه من ما قد يعكر صفوه واستقراره وأمنه".

واضاف " نريدكم ان تعودوا بعد انهاء دراستكم للكويت وان لا تتأثروا بما يدور في الكويت من تأثيرات سياسية " مشددا على انه " لا مكان للشائعات التي تسمعونها خلال فترة دراستكم ولا نريد منكم ان تتأثروا بها فمصلحة الكويت هي الاهم".

من جهته قال سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاستقبال ان لقاء سمو رئيس الوزراء بابنائه الطلبة كان فرصة لهم للاستماع لنصائح وتوجيهات سموه الابوية مؤكدا ان الطلبة الكويتيين هم خير سفراء لبلدهم.

من جانبه قال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في المملكة المتحدة الدكتور محمد الهاجري ل(كونا) ان "هذه اللقاءات الابوية ليست غريبة على سموه الذي عود ابناءه على الاستماع اليهم ومحاورتهم في كل القضايا".

من جهته قال رئيس اتحاد طلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا علي الكندري ان لقاء سموه مع الطلبة كان فرصة جيدة للالتقاء بابنائه الطلبة حيث استمع سموه لعدد من القضايا التي تهم الطلبة في المملكة المتحدة وايرلندا.

واعرب عن شكره لدعم سموه وتبنيه ملف التأمين الصحي الذي تم اقراره لطلبة الكويت في المملكة المتحدة سواء للدارسين على حساب الدولة او على حسابهم الخاص.

وكان وزير الدولة لشؤن مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤن البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووزير المواصلات المهندس سالم الاذينة ووزير التجارة والصناعة انس الصالح قد التقوا طلبة الكويت في المملكة المتحدة الشهر الماضي بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء للوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجههم.

واكد الشيخ محمد خلال اللقاء ان جميع الملاحظات التي طرحها الطلبة سيتم نقلها الى الجهات ذات العلاقة لايجاد الحلول المناسبة ومنها ارتفاع مستوى المعيشة وطلبهم زيادة رواتبهم الشهرية اضافة الى رغبتهم في الحصول على تذاكر سفر مخفضة من مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.

وأكد الشيخ محمد ان الشباب هم ثروة هذا الوطن الحقيقية وهم من سيقود عجلة التنمية القادمة في البلاد متمنيا لهم التوفيق والنجاح خلال فترة الابتعاث.

وشدد على ان الحكومة بتعليمات من سمو رئيس مجلس الوزراء لن تألو جهدا في المساهمة في تذليل العراقيل التي قد تواجه الطلبة في مختلف جهات الابتعاث.

 

×